أسباب شهرة المحتوى ذو البث المباشر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تطورت صناعة المحتوى و تنوعت في طرقها من الكتابة إلى تصوير وإنتاج مقاطع الفيديو وإعداد البث المباشر. يرى العديد في البث المباشر قيمة تختلف عن الطرق الأخرى، لكونه يعطي الانطباع المباشر من صانع المحتوى إلى الجمهور دون مونتاج أو تعديل على المحتوى.

أما البعض الآخر يعتبر البث المباشر فرصة ممتازة للتواصل وبيع المنتجات والتسويق لها بشكل مباشر والتفاعل مع الزبائن والمتسوقين والمتابعين. الأمر الذي يتفق عليه الجميع أن البث المباشر لاقى رواجاً كبيراً في السنين الأخيرة، فمنذ عام 2020 تطور المحتوى عبر البث المباشر بشكل كبير و بلغ نمو البث المباشر 99% على بعض المنصات بين العامين 2019 و2020.

لم يقتصر البث المباشر على المحتوى الترفيهي في وسائل التواصل الاجتماعي، بل أصبح بالإمكان الآن التسوق عبر البث المباشر، مشاهدة الندوات والمؤتمرات الكبرى على المباشر والاستمتاع بألعاب مدهشة للكازينو المباشر.

ما هو البث المباشر؟

ببساطة البث المباشر هو بث المحتوى المرئي بشكل مباشر للمشاهد دون مونتاج أو تعديل على المحتوى. بعكس المحتوى المرئي المعتاد في وسائل التواصل الاجتماعي الناتج عن مونتاج المقاطع المصورة، البث المباشر يتم تصويره وبثه في آن واحد. 

تطور البث المباشر في السنين الأخيرة بسبب بقاء العديد من الناس في منازلهم منذ عام 2020 للعمل والدراسة من المنزل مما أدى إلى قيام صنّاع المحتوى بابتكار طرق جديدة تجذب انتباه المشاهد. كما يعتبر العديد البث المباشر يحل محل التلفاز الذي قلّ استخدامه في السنين الأخيرة في ظل تطور الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي.

في السابق، اقتصر البث المباشر على بعض القنوات التي تبث مسابقات أو مؤتمرات إلى يومنا هذا حيث يمكنك مشاهدة ألعاب على البث المباشر، أو مشاهدة المباريات على البث المباشر بالإضافة إلى قيام العديد من الشركات بإقامة لكلمة من المدراء للتواصل مع العملاء والمتابعين.

أفضل منصات البث المباشر

في السابق اقتصر البث المباشر على بعض المنصات والقنوات عبر الانترنت التي توفّر البث المباشر. لكن، في يومنا هذا يمكنك العثور على خيار البث المباشر في منصات التواصل الاجتماعي ولعلها أفضل وسيلة ليتمكّن جميع صناع المحتوى من استخدام هذا الخيار.

 في التالي، لائحة بأفضل 5 منصات التي يمكن العثور فيها على عدد كبير من المحتوى المصنوع على البث المباشر.

انستغرام

كان انستغرام من أولى منصات التواصل الاجتماعي التي تقدم البث المباشر والتي استخدمها العديد من المشاهير والشخصيات المرموقة في المجتمعات من أجل التواصل مع المتابعين.

كما يقوم العديد باستخدام منصة البث المباشر في انستغرام من أجل تقديم الآراء أو التحديثات حول مواضيع مجتمعية متفرقة، وذلك على الرغم من اقتصار مدة البث المباشر المسموح على ساعة واحدة.

فيسبوك

يتيح فيسبوك خيار البث المباشر وقد يختلف محتوى البث المباشر على فيسبوك قليلاً وذلك لاختلاف المحتوى على فيسبوك عموماً وبسبب طول مدة البث المباشر المسموح به على فيسبوك التي تمتد إلى 8 ساعات.

يلجأ العديد من هواة الألعاب الالكترونية أو ألعاب الموبايل إلى استخدام فيسبوك لبث تجاربهم وألعابهم بشكل مباشر.

تويتش

تنافس منصة تويتش كبرى منصات المباشر، حيث يمكنك العثور على محتوى مختلف في تويتش من ألعاب مباشرة إلى حلقات طبخ و مدونات يومية ومؤتمرات دولية تبث بشكل مباشر على تويتش.

ولعل أغلبية صنّاع المحتوى على تويتش من هواة ألعاب الفيديو والألعاب الافتراضية، مما جعل المنصة بؤرة لصعود العديد من صناع المحتوى إلى باقي المنصات.

يوتيوب

قد يكون اعتبار يوتيوب أكبر منصة محتوى مرئي سبب في كونه من أكبر منصات المحتوى المباشر من حيث عدد المستخدمين. بل وتقوم شركة يوتيوب بإضافة التحديثات بشكل مباشر لجعل يوتيوب من أفضل منصات البث المباشر.

تقدم منصة يوتيوب العديد من خيارات تطوير المحتوى وتشجع صنّاع المحتوى من خلال عدة برامج مكافآت، مما جعلها أكثر منصة ملائمة للقيام بالبث المباشر لأي محتوى.

تيك توك

انتشر تيك توك بشكل كبير كمنصة ترفيهية تجمع الشباب والجيل الجديد للوصول إلى مقاطع فيديو مضحكة وساخرة. الأمر ذاته ينطبق على البث المباشر في تيك توك، حيث يستخدم العديد من هواة المحتوى في تيك توك البث المباشر للتواصل مع المتابعين أو التواصل مع مؤثرين آخرين وتقديم محتوى مضحك مباشر.

إضافة إلى ذلك، تقوم العديد من الشركات بانتهاز هذه الوسيلة لتقديم الإعلانات والترويج عن خدمات باستخدام تيك توك مباشر.

فوائد القيام بالبث المباشر

لدى المحتوى المباشر أثر فائدة مشابهة للمحتوى المرئي (الفيديو)، بل وقد يتفوق البث المباشر على محتوى الفيديو في النواحي التالية:

التواصل الطبيعي والمجرّد

يفضل العديد من المتابعين مشاهدة البث المباشر لممثليهم أو شخصياتهم المفضلة بشكل بعيد عن المونتاج السينمائي، وذلك بغرض التعرف عليهم بشكل طبيعي وعفوي أكثر. كما يشجع البث المباشر على التفاعل بين الجماهير وصانع المحتوى الظاهر بالمباشر.

التسويق عبر المباشر

وجدت العديد من الشركات قيمة كبيرة في التسويق على المباشر وذلك لتمكنهم من الوصول إلى فئة كبيرة من المستخدمين والتمكن من إجابة أسئلة المتابعين على البث المباشر. تقوم العديد من الشركات أيضاً بدعوة المدراء وكبار الشخصيات إلى البث المباشر للتواصل والتفاعل مع المتابعين والعملاء، مما يؤدي إلى ازدياد شعبية الشركة.

أسلوب حياة

يرى العديد في البث المباشر استبدالاً لجهاز التلفاز، حيث يمكن الآن التنقل بين مختلف قنوات ومنصات البث المباشر ومشاهدة محتوى مختلف في طريقة مشابهة لأسلوب الحياة في عصر التلفاز.

في الخلاصة

ازدادت شهرة صناعة المحتوى على البث المباشر وذلك في ظل تطور الوصول إلى الانترنت وتطور المحتوى المرئي، كما أدى بقاء العديد في منازلهم في عام 2020 إلى ظهور صنّاع محتوى ذوي أفكار جديدة برزت على البث المباشر.

 ترى العديد من الشركات فائدة في البث المباشر للوصول إلى المستخدمين والرد على استفساراتهم بشكل مباشر، فيما يرى الآخر قيمة في البث المباشر للتفاعل مع مختلف الشخصيات المشهورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

أصبح من السهل في يومنا هذا الوصول إلى المحتوى المباشر من خلال العديد من منصات البث المتاحة اليوم مثل يوتيوب وتويتش وانستغرام وفيسبوك والعديد الآخر الذي يدعم صنّاع المحتوى ويشجع المتابعين على البقاء لمشاهدة البث المباشر. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق