تاريخ مولد الامام المهدي بالميلادي والهجري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تاريخ مولد الامام المهدي بالميلادي والهجري أحد أئمة مذهب الاثني عشر الشيعي وخاتمهم، حيث عُرف بكونه يرشد الناس، ويُدافع عن العقيدة، لذلك يهتم موقع مقالاتي سيتم التعرف على من هو الإمام المهدي كما وسيتم التعرف على تاريخ مولد الإمام المهدي بالميلادي والهجري.

من هو الامام المهدي ويكيبيديا

إن الإمام المهدي هو محمد بن حسن المهدي وهو الإمام الثاني عشر لأئمة مذهب الاثنا عشر عند الشيعة، فوالده هو الإمام الحسن العسكري الذي كان يعد الإمام الحادي عشر لأئمة الاثنا عشر، كما تعد والدته هي نرجس جارية ورد، كما كان يُكنى بأبي القاسم، وعُرف بالعديد من الألقاب منها المهدي والماء المعين، والحجة، والخلف الصالح.[1]

شاهد أيضًا: معلومات عن الامام المهدي المتمم لسلسة الائمة

تاريخ مولد الامام المهدي

ولد الإمام المهدي في ليلة النصف من شعبان تحديداً في سنة 255 هـ في سامراء بالعراق، الموافق ل29 يوليو للعام 869 الميلادي، حيث كانت ولادته في ظروف صعبة، حيث توفي والده في العام 260 هجرياً بعد ولادة ابنه المهدي بخمس سنوات، وعُرف الإمام المهدي بقول الحق والسير على الطريق الصحيح.

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على تاريخ مَولد الامَام المَهدي بالميلادي والهجري، كما تم التعرف على أهم المعلومات حول عائلته ووالديه بجانب التعرف على كنيته.

أسئلة شائعة

  • ما هي كنية الامام المهدي؟

    يكنى الإمام المهدي بأبو القاسم، وأبو صالح، وأبو جعفر.

  • من هو الابن التاسع للامام الحسين؟

    يعتبر الإمام المهدي هو الابن التاسع للإمام الحسين.

  • ما هو اسم الامام المهدي الحقيقي؟

    إن الإمام المهدي هو محمد بن الحسن المهدي الإمام الثاني عشر لمذهب الاثني عشر الشيعي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق