ما هي صلاة الليلة الثالثة عشر من شعبان وما هو فضلها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هي صلاة الليلة الثالثة عشر من شعبان وما هو فضلها الذي يسعى المسلمون إلى أن ينالوه، فمع حلول الأيام البيض من شهر شعبان بدأت التساؤلات عن الأشياء التي من الممكن أن يقوم بها المسلمون في هذه الأيام، ومن خلال موقع مقالاتي يمكن الوصول إلى العديد من المعلومات عن أهمّ ما يقوم به المسلمون في الأيام البيض، كما سيتمّ تقديم بيان لهذا الموضوع.

ما هي صلاة الليلة الثالثة عشر من شعبان

هي صلاةُ ركعتين، يُقال إنه يتمّ قراءة سورة الحمد في الركعة الأولى وسورة التين في الركعة الثانية فيها، ولا يوجد أي دليل على قيام الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- أو أحد الصحابة -رضوان الله عليهم- بأداء هذه الصلاة بشكل مخصوص، ولا وجود لدليلٍ قاطع لوجود صلاةٍ مخصوصةٍ لهذه الليلة تحديداً، أمّا إذا صلّى المسلم في هذه الليلة صلاةً دون تخصيص فلا جُناح في ذلك، والله أعلم.

شاهد أيضًا: حديث النصف من شعبان هل هو صحيح

ما هو فضل صلاة الليلة الثالثة عشر من شهر شعبان

لا يوجد فضائل لهذه الصلاة بالتحديد، ولكن يوجد العديد من الفضائل للصلاة بشكلٍ عام، وهي تعتبر أهمّ أركان الإسلام بعد الشهادتين، وهي من العبادات التي تضمن الجنّة بإذن الله تعالى، وهي أوّل ما يحاسب به ربّنا -جل جلاله- يوم القيامة، فقد روي عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “إنّ أوّلَ ما يحاسبُ به العبدُ بصلاتهِ، فإن صَلَحت فقد أفلح وأنجح، وإن فسدت فقد خاب وخسِرَ”.[1][2]

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على ما هي صلاة الليلة الثالثة عشر من شعبان وما هو فضلها مع العديد من المعلومات المتعلّقة بالصلاة التي تقام في الليلة الثالثة عشر من شعبان.

أسئلة شائعة

  • ما هو فضل الصلاة في الإسلام؟

    إنّ الصلاة عماد الدين، وهي ركنٌ من أركان الإسلام، وهي فريضة من ربّ العالمين على كافّة المسلمين، من حافظ عليها فاز في النعيم بإذن الله، ومن لم يحافظ عليها تعس وخاب في الآخرة والله أعلم.

  • هل الصلاة تكسب المسلم قوة الشخصية؟

    إنّ الصلاة تعطي المسلم نور وجهه وبياضاً لوجهه، وهي قرة عين المسلمين ونور قلوبهم، والصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر والبغي، وكل هذه الأمور تُكسِب المسلم قوةً كبيرة في شخصيّته، وفي أيّامه للعيش بشكل هانئ في الدني، وفي الآخرة بإذن الله.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق