كم باقي على رمضان؟ 2023 العد التنازلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم باقي على رمضان؟ 2023 العد التنازلي إذ يعتبر شهر رمضان من أهمّ الشهور عند المسلمين، لما فيه من العبادات والفضائل الكثيرة والطقوس المميّزة والجميلة والمباركة عند المسلمين أجمعين، ومن خلال ما يقدّمه موقع مقالاتي يمكن معرفة العديد من المعلومات عن شهر رمضان المبارك، كما سيتمّ بيان الوقت الباقي لشهر رمضان المبارك.

شهر رمضان المبارك

شهر رمضان هو الشهر التاسع من شهور السنة الهجريّة، ويعدّ هذا الشهر من أكثر الشهور المميّزة في الإسلام وعند المسلمين، لأنّه شهر الصيام الذي يعدّ واحدٌ من أركان الإسلام، وهو شهرٌ تكثر فيه الخيرات، ويبدأ شهر رمضان عند ولادة الهلال، حيث أنّه من الأشهر القمريّة، أي يتمّ تحديد بدايته ونهايته حسب الهلال ومراحل القمر، وبعد انتهاء الشهر يُكافأ المسلمون بعيد الفطر المبارك.[1]

شاهد أيضاً: متى يكون شهر رمضان بالميلادي 

متى اول يوم من شهر رمضان 2023

تشير التوقعات إلى أنّ شهر رمضان في المملكة العربيّة السعودية حسب التقويم السعودي سوف يبدأ في يوم الخميس الموافق لليوم الثالث والعشرين من شهر مارس لعام 2023، وسيأتي هذا الشهر العظيم حاملاً معه الكثير من الخيرات والفضائل، وفي هذا شهر رمضان توجد أعظم ليلة وهي ليلة القدر.

كم باقي على رمضان؟ 2023 العد التنازلي

يمكن معرفة الوقت الباقي لبداية شهر رمضان المبارك من خلال العداد التنازلي الذي سيتمّ إدراجه فيما يأتي:

العد التنازلي لبداية شهر رمضان المبارك

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على كم باقي على رمضان؟ 2023 العد التنازلي بجانب العديد من المعلومات عن شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى بيان الوقت الباقي لبداية هذا الشهر العظيم، كما تم إدراج مؤقت لموعد بداية الشهر.

أسئلة شائعة

  • ما هو أجر العبادة في رمضان؟

    إنّ الثواب في رمضان يتضاعف سبعين مرّة، كما جاء في حديث الرسول عليه الصلاة والسلام: "من تقرّب فيه بخصلة من خصال الخير، كان كمن أدى فريضة فيما سواه، ومن أدى فريضة فيه، كان كمن أدى سبعين فريضة فيما سواه".

  • ما هي فضائل شهر رمضان؟

    هو شهر الرحمة والتوبة والمغفرة، تكفّر فيه الذنوب، وتكثر فيه الحسنات، وتقبل فيه التوبة، وهو شهر القرب من الله تعالى، شهر الصيام والقيام والعبادات، وفيه ليلة القدر.

  • ما هي فضائل ليلة القدر؟

    إنّ العبادة في هذه الليلة خير من عبادة ألف شهر، تتنزل الملائكة فيها وهم لا ينزلون إلّا بالخير والرحمة والبركة والعتق من النار، وقد نزل فيه القرآن الكريم على الرسول محمد صلّى الله عليه وسلّم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق