تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو كاس اسبانيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تاريخ مواجهات وريال مدريد في كلاسيكو كاس اسبانيا مع قرب موعد التقاء الغريمين التقليديين بمنافسات الدور نصف النهائي للبطولة، حيثُ على مدار تاريخ البطولة تواجها الفريقين العديد من المرات، وعبر موقع مقالاتي سيتم التطرق لتاريخ مواجهات الفريقين في البطولة على مدار التاريخ.

تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو كاس اسبانيا

التقيَا ناديي برشلونة وريال مدريد في 35 مباراة سابقة في كأس ملك إسبانيا، استطاع النادي الكتالوني من تحقيق الفوز في 15 مباراة سجل خلالهم 67 هدفاً، بينما فاز النادي الملكي () في 12 مباراة برصيد أهداف 65 هدفاً، وخيم التعادل على 8 مباريات، وكانت بداية المواجهات بدور ربع النهائي لموسم 1915- 1916 م، واستطاع النادي الكتالوني من الفوز ذهابًا بهدفين لهدف، وانقلبت النتيجة في مباراة الإياب ليتفوق النادي الملكي على غريمه بنتيجة 4- 2، وآخر مواجهة جمعت بين الفريقين في نصف نهائي البطولة كانت بموسم 2018- 2019 م، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل أن يستطيع النادي الكتالوني من تحقيق الفوز على الريال بمباراة الإياب بنتيجة 3-صفر.[1]

تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد

شاهد أيضًا: موعد في كلاسيكو

كم عدد بطولات برشلونة وريال مدريد في كأس ملك اسبانيا

استطاع نادي برشلونة الإسباني الفوز بلقب كأس ملك إسبانيا 31 مرة من أصل 42 مباراة نهائية خاضها الفريق الكتالوني، كأكثر الفرق الإسبانية حصولًا على اللقب في تاريخ البطولة، بينما حقق الفريق الملكي لقب البطولة 19 مرة، وخسر النهائي في 20 مناسبة سابقة ليقبع في المركز الثالث في ترتيب الفرق الحاصلة على لقب البطولة، ووصلا الفريقين للدور نصف النهائي من البطولة هذا الموسم 2023، بعد مسيرة قوية للغاية خاض خلالها الفريقان مجموعة من المباريات القوية.

شاهد أيضًا: رابط مشاهدة مباراة الريال ضد برشلونة في كلاسيكو

موعد في كلاسيكو كاس اسبانيا

سيلتقي الغريمان التقليديان في بين برشلونة وريال مدريد، في الدور ربع النهائي لبطولة ملك إسبانيا لهذا الموسم، بمباراة الذهاب يوم الخميس الموافق 2 مارس 2023 في تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو، بينما ستكون مباراة الإياب في الخامس عشر من أبريل القادم.

تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد

وفي الختام؛ يكون قد تم التوصل إلى تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو كاس اسبانيا، وكذلك عدد ألقاب كل منهم وبالنهاية تم ذكر موعد المباراة القادمة بالبطولة.

أسئلة شائعة

  • هل ١٥-١ حقيقية؟

    نعم حقيقة، وهي أكبر نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين عام 1926 لصالح برشلونة وتليها 6-2 عام 2009 لصالح برشلونة، وتليها 5-0 عام 2010 لصالح برشلونة.

  • هل نتيجة ١١-١ حقيقية؟

    نعم حقيقية، وكانت في مباراة الإياب من نصف نهائي كأس الملك لعام 1943 وهي أعلى نتيجة بين الفريقين في تاريخ ، بتاريخ 13-حزيران (يونيو).

  • كم حقق ريال مدريد كاس الملك؟

    حقق ريال مدريد لقب بطولة كأس ملك إسبانيا بالدوري الإسباني 19 مرة ليأتي في المركز الثالث بعد برشلونة وأتلتيك بيلباو، وحل ووصيفا ل 20 مرة كأكثر الفرق حصولٌا على لقب الوصافة.

  • كم مرة فاز برشلونة في كاس ملك اسبانيا؟

    يعتبر نادي برشلونة هو الأكثر فوزاً بالكأس برصيد 31 لقبًا، وحقق لقب الوصيف في 12 مرة.

المراجع

  1. ^realmadrid.com , realmadrid , 03/02/2023

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق