اقر كفار قريش بتوحيد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

اقر كفار قريش بتوحيد؟ حيثُ إنّ التوحيد هو الإيمان والإقرار بأن الله واحد أحد لا شريك له في الصفات والأفعال، فهو مالك ومُدبر هذا الكون الواحد، ووحدة المُستحق للعبادة، ومن خلال موقع مقالاتي سيتم التعرف على حل سؤال أقر كُفار قُريش بتَوحيد.

اقر كفار قريش بتوحيد

يعتبر التَوحيد أساس ومحور العقيدة والدين كله، وللتوحيد ثلاثة أنواع مُختلفة عن بعضها لا يستقيم أو يصح إيمان الشخص إلا بهم، وهم: توحيد الربوبية، وتوحيد الألوهية، وتوحيد الأسماء والصفات، فكان مشركو قُريش يشهدون أن الله وحده هو الخالق، وأنه هو المحي والمميت، وهو مُدبر الأمور كلها، وأن السماوات والأرض تحت تصرفه، لكن إقرار الكُفار بأن الله هو الخالق والمُدبر لم ينقلهم من الشرك لتوحيد الله عز وجل، وبذلك يكون كُفار قُريش يُقرون بتَوحيد:[1]

  • الربوبية.

شاهد أيضًا: وصف الله تعالى حال الناس بغير التوحيد

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على اقر كفار قريش بتوحيد، مع التعرف على معنى التوحيد الذي يعني الإقرار بأن لا خالق سوى الله ولا مُدبر ولا مالك إلا هو سبحانه وتعالى عما سواه، كما تم التعرف على أنواع التوحيد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق