كم قيمة المساعدات المالية السعودية لتركيا في زلزال 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم قيمة المساعدات المالية السعودية لتركيا في زلزال 2023 للوقوف إلى جانب الشعب التركي في محنتهم التي واجهوها، بعد ما ضرب زلزال مدمر في بعض مناطق ، أدى إلى هبوط الكثير من المباني، وخسارة آلاف الضحايا، ومن خلال موقع مقالاتي سيتم إيضاح كَم قيِمة المُساعدات الماليّة السُّعودية لتركيّا في زِلزال 2023.

زلزال تركيا 2023

ضرب زلزال مدمر بدرجة سبعة فاصلة ثمانية على مقياس ريختر، في تاريخ يوم الاثنين السادس من شهر فبراير الجاري، الساعة الرابعة وسبع عشرة دقيقة فجرًا، وما زالت هزاته الارتدادية تهز بعض المناطق بين الحين والآخر، ولكن بدرجات أقل، حيث أدى إلى وقوع أكثر من ثلاثة آلاف مبنى، وإلى ما يزيد عن خمسة آلاف وخمسمائة شخص، وإصابة أكثر من تسعة عشر ألف جريح، ولم تتوقف الحصيلة هنا، فما زالت فرق الإنقاذ تحاول انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

كم قيمة المساعدات المالية السعودية لتركيا في زلزال 2023

شاهد أيضًا: حقيقة بناء السعودية جسر جوي بين وتركيا

كم قيمة المساعدات المالية السعودية لتركيا في زلزال 2023

أعلن الديوان الملكي السعودي في يوم الثلاثاء السابع من شهر فبراير الجاري، أن خادم الحرمين الشريفين بن عبد العزيز آل سعود، بالإضافة إلى سمو ولي العهد الأمير بن عبد العزيز آل سعود، عن إقامة جسر جوي ينقل جميع أنواع المساعدات الصحية، والإيوائية، والغذائية، واللوجستية، إلى المناطق المنكوبة في تركيا، وسوريا، من أجل الحد من آثار الزلزال المدمر على الشعبين التركي، والسوري، كما أمر بتنظيم حملة شعبية من خلال منصة “ساهم” من أجل التبرع إلى العوائل المنكوبة جراء الزلزال.

كم قيمة المساعدات المالية السعودية لتركيا في زلزال 2023

وبهذا القدر من الحديث، يكون قد تم إيضاح كَم قِيمة المُساعدات الماليّة السعوديّة لتركيَّا في زِلزال 2023، بالإضافة إلى التحدث عن الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا.

أسئلة شائعة

  • كم عدد ضحايا الزلزال في تركيا؟

    تجاوز عدد ضحايا الزلزال المدمر في تركيا الخمسة وخمسمائة ألف قتيل، وأكثر من تسعة عشر ألف جريح.

  • ما هو مركز الزلزال في تركيا؟

    إن مركز الزلزال المدمر في تركيا هو عنتاب، وقهرمان عرمش.

  • هل يوجد هزات ارتدادية في تركيا الآن؟

    نعم، ما زالت الهزات الارتدادية في تركيا، ولكنها بدرجات أخف من الزلزال المدمر.

  • كم درجة زلزال تركيا بالرختر؟

    إن درجة الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا 7.8 على مقياس الريختر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق