كم قيمة المساعدات المالية السعودية لسوريا في زلزال 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم قيمة المساعدات المالية السعودية لسوريا في زلزال 2023 الذي ضرب شمال الجمهورية العربية السورية، ومناطق من ، وهو من أقوى الزلازل التي حصلت في المنطقة في آخر ثلاثمائة عام، حيث دمّر الكثير من المباني السكنية، وراح ضحيته آلاف القتلى، وفي هذه السطور التي يقدمها موقع مقالاتي سيتم إيضاح كَم قِيمة المُساعدات الماليّة السّعودية لسُوريا في زِلزال 2023.

زلزال 2023

ضَرب زِلزال قوي في يوم الاثنين الواقع في السادس من شهر يناير الجاري، في تمام الساعة الرابعة وسبع عشرة دقيقة، في تركيا، ومناطق شمال سوريا، وبدرجة سبعة فاصلة ثمانية على مقياس ريختر، وقد شعر بهذه الهزة جميع محافظات سوريا، بالإضافة إلى وبعض مناطق ، ومصر، وكان مركزه في تركيا، تحديدًا في عنتاب، وقهرمان مرعش، ولم تهدأ الهزات الارتدادية حتى هذه اللحظة، حيث راح ضحيته في سوريا أكثر من ألف وستمائة قتيل، وما يزيد عن عشرة آلاف مصاب.

كم قيمة المساعدات المالية السعودية لسوريا في زلزال 2023

شاهد أيضًا: دعاء لأهل سوريا بعد الزلزال مؤثر مكتوب مع الصور

كم قيمة المساعدات المالية السعودية لسوريا في زلزال 2023

قدم خادم الحرمين الشريفين عبد العزيز آل سعود، بالإضافة إلى سمو الأمير بن عبد العزيز آل سعود، توجيهات بإقامة جسر جوي ينقل إلى المناطق المنكوبة في سوريا وتركيا العديد من المساعدات الصحية، والإيوائية، والغذائية، واللوجستية، بغية تخفيف آثار الزلزال المدمر على الشعبين السوري، والتركي، كمان أمر بتنظيم حملة شعبية من خلال منصة “ساهم” من أجل التبرع إلى العوائل المنكوبة جراء الزلزال، وكان ذلك في يوم الثلاثاء الواقع في السابع من شهر فبراير عام 2023 م.

وبهذا القدر من الحديث، يكون قد تم إيضاح كَم قيمة المُساعدات الماليّة السُّعودية لسوريا في زلزال 2023، بالإضافة إلى الحديث بشكل مختصر عن الزلزال المدمر الذي ضرب الجمهورية العربية السورية.

أسئلة شائعة

  • متى حدث الزلزال في سوريا؟ 

    حدث الزلزال المدمر في الجمهورية العربية السورية في السادس من فبراير عام 2023، في تمام الساعة الرابعة وسبع عشرة دقيقة فجرًا.

  • كم درجة الزلزال في سوريا بالرختر؟ 

    إن درجة الزلزال الذي ضرب سوريا هي 7.8 على مقياس ريختر.

  • كم ضحية في زلزال سوريا؟ 

    راح نتيجة الزلزال المدمر في سوريا أكثر من ألف وستمائة قتيل وهي حصيلة غير نهائية بعد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق