المناعة المتخصصة أكثر فاعلية من المناعة غير المتخصصة.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

المناعة المتخصصة أكثر فاعلية من المناعة غير المتخصصة. ؟، إنّ جهاز المناعة في جسم الإنسان هو عبارة عن الجهاز المسؤول عن صدّ أي جسم غريب ومقاومته ليحميه من أيّ ضرر، فيروسات أو بكتيريا ضارة، فيقوم بمجموعة من العمليات الحيوية التي تتجسّد بها الأعضاء والخلايا داخل جسم الكائن الحي، لذلك فإنّه خلال موقع مقالاتي سيتم التعرف على المناعة بشكل أكبر بالإجابة عن السؤال الواضح أعلاه.

المناعة المتخصصة أكثر فاعلية من المناعة غير المتخصصة.

إنّ جهاز المَناعة تشمل مَناعة مُتخصّصة ومَناعة غير مُتخصصة، فتُعرف المَناعة غير المُتخصصة بأنّها خط المَناعة الأول في مواجهة الأمراض ومقاومة مسببات هذه الأمراض وتبطئ انتشاره، والمَناعة المتخصّصة هي أكثَر فاعِليّة في مقاومة المرض فيها مضادات الجسم الغريب، ولكنها تأخذ وقتها لتتمايز لذلك، فإنّ الإجابة هي:

  • عبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: المَناعة الاصطناعية هي المَناعة التي تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر

وبهذا القدر من المعلومات يكون قد تم الانتهاء من مقال بعنوان المَناعة المتخصّصة أكثر فاعلية من المناعة غير المتخصّصة. ؟، حيث تم التطرق من خلاله لتناول الإجابة عن السؤال الذي ذُكر فيما سبق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق