أي مما يأتي لايؤثر في سرعة التفاعل ؟ موازنة المعادلة الحرارة مساحة السطح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

أي مما يأتي لايؤثر في سرعة التفاعل ؟ موازنة المعادلة الحرارة مساحة السطح حيثُ إنّ المواد المتفاعلة تتأثر بعدّة عوامل تدخل في سرعة التفاعلات الكيميائيّة، وتختلف باختلاف الزيادة أو النقص والعلاقة بين كل عامل وتأثيره في ذلك، سواءً كانت علاقة طرديّة أو علاقة عكسيّة، حيث يُعرف التفاعل الكيميائي بعمليّة تحويل المواد المتفاعلة إلى مواد ناتجة، ولذا فإنّه من خلال موقع مقالاتي سيتم توفير إجابة السؤال المطروح أعلاه بوضوح.

أي مما يأتي لايؤثر في سرعة التفاعل ؟ موازنة المعادلة الحرارة مساحة السطح

إنّ التفاعلات الكيميائيّة تتأثر بعدّة عوامل رئيسيّة خاصّة على سُرعة هذه التفاعلات وهي، تركيز المتفاعلات “فكلما زاد تركيزها زادت سرعة التفاعل”، درجة الحرارة “فكلما زادت درجة الحرارة ازدادت سرعة التفاعل”، إضافة عامل مساعد، حالة المادة الفيزيائيّة ومساحة السطح، لذا فإنّ الإجابة هي:

  • موازنة المعادلة.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية فقرات هذا المقال المطروح، والذي كان يحمل عنوان أي مما يأتي لايؤثر في سرعة التفاعل ؟ موازنة المعادلة الحرارة مساحة السطح، حيث تطرّقنا من خلاله بتناول الإجابة الصحيحة عن السؤال الذي ذُكر فيما سبق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق