كم عدد قتلى زلزال تركيا يوم 6 فبراير 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم عدد قتلى زلزال يوم 6 فبراير 2023 المرعب الذي دمر البنى التحتية وشرد الآلاف من بيوتهم وحبس الكثير منهم تحت أنقاض المباني المتهدمة؛ وذلك فجر يوم الاثنين في تمام الساعة 4:17 فجرًا، سيبين موقع مقالاتي من خلال سطوره القادمة كم عدد وفيات زلزال تركيا، وكذلك عدد ضحايا زلزال تركيا الأخير.

كم عدد قتلى زلزال تركيا يوم 6 فبراير 2023

بلغ عدد القتلى في تاريخ 6 فبراير شباط 2023 ميلاديًا ما يزيد عن 3381 شخصًا حتى هذه اللحظة وفق ما أعلن عنه وزير الصحة التركي؛ جراء الزلزال المدمر الذي تعرضت له الدولة التركية، وتحديدًا في منطقة غازي عنتاب على الحدود السورية فجر يوم الاثنين. كما تم إنقاذ ما يزيد عن 7840 شخصًا من بين الأنقاض؛ الجدير بالذكر أن هذه الحصيلة لقتلى الزلزال ليست نهائية، حيث مازالت فرق الدفاع المدني والإنقاذ مستمرةً في إزالة الأنقاض وإنقاذ العالقين تحتها وانتشال جثث الوفيات.

شاهد أيضًا: كم عدد ضحايا زلزال وكم قوته على مقياس ريختر

كم عدد ضحايا زلزال تركيا

خلف الزلزال المدمر الذي تعرضت له الدولة التركية آلاف الضحايا بين قتيل ومصاب ومتشرد، حيث توفي ما لا يقل عن 3381 شخص وأصيب 20426 آخرين، في حين تدمرت آلاف المباني، في أكثر من 10 مناطق تركية. حيث تعرضت المنطقة لعدة زلازل عنيفة أولها فجر يوم الاثنين وثانيها بعد سبع ساعات تمامًا في مركز مختلف؛ بالإضافة لعشرات الهزات الارتدادية التي شملت مناطق مختلفة من البلاد حيث تملك تركيا تاريخًا من الزلازل إلا أن هذا الأخير كان أعنفها.

وبها، يكون قد تم معرفة كم عدد قتلى زلزال تركيا يوم 6 فبراير 2023 كما تم معرفة عدد المصابين جراء الزلازل العنيفة والهزات الارتدادية القوية والمتوسطة التي تعرضت لها الدولة التركية مؤخرًا.

أسئلة شائعة

  • كم بلغت قوة زلزال تركيا وفق مقياس ريختر؟

    تعرضت تركيا لزلزالين عنيفين الأول بلغت شدته 7.8 والثاني بلغت شدته 7.5 وفقًا لمقياس ريختر.

  • متى حدث زلزال تركيا الثاني الاثنين 6 فبراير؟

    حدث الزلزال الثاني في تركيا الساعة 1:24 مساءً بعد سبع ساعات من وقوع الزلزال الأول.

  • هل ضرب زلزال تركيا دولة سوريا؟

    نعم، امتد تأثير زلزال تركيا إلى معظم الأراضي السورية إلا أن أكثر المناطق تضررًا كانت القريبة من الحدود التركية مثل محافظات وحماة واللاذقية وطرطوس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق