كم تبعد سوريا عن تركيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم تبعد عن  سواء كرحلة جوية على نحو مباشر أو كرحلة برية من خلال وسائل النقل المختلفة عبر المدن، وموقع مقالاتي من خلال سطور هذا المقال سيبين الإجابة على سؤال كم تبعد سوريا عن تركيا وكذلك المسافة بين العاصمة السورية دمشق والعاصمة التركية أنقرة بالبر، أو من خلال الرحلة الجوية.

كم تبعد سوريا عن تركيا

إن سوريا وتركيا هما دولتان متجاورتان بحدود مشتركة يبلغ طولها 911 كم، وتوجَد تركيا على الحدود الشمالية لسوريا، ويوجَد حوالي 7 معابر حدودية على طول هذه الحدود؛ هذه المعابر الحدودية مغلقة حاليًا، وتعتبر جبال طوروس أو الخط المتعرج الذي يصل ديار بكرا في الشمال الشرقي ومرسين في الغرب هو الحد الفاصل بين الأراضي السورية والأراضي التركية.[1]

كم تبلغ المسافة بين دمشق وأنقرة

إن المسافة بين دمشق وأنقرة هي 775,5 كم كخط مباشر، لرحلات الطيران، في حين أن المسافة بين العاصمة السورية دمشق والعاصمة التركية أنقرة في حال الرغبة في السفر برًا على الطرق الدولية هي حوالي 1048,6 كم وذلك بسبب التعرجات والانحناءات في الطريق البري.[2]

كم تستغرق الرحلة بين دمشق وأنقرة

إن مدة السفر برًا بين دمشق عاصمة سوريا وأنقرة عاصمة تركيا هي حوالي 12 ساعة؛ وذلك بغض النظر عن الازدحام على الطرقات وحركة السير في حين أن مدة الرحلة الجوية بين مطار أنقرة ومطار دمشق هي حوالي ساعة و25 دقيقة فقط.

إلى هنا يكون موقع مقالاتي قد قدم الإجابة على سؤال كم تبعد سوريا عن تركيا وكذلك تم ذكر المسافة بين دمشق وأنقرة، بالإضافة إلى الزمن اللازم لقطع هذه المسافة برًا وجوًا.

أسئلة شائعة

  • ماذا يفصل بين سوريا وتركيا؟

    تعتبر جبال طوروس أو الخط المتعرج الذي يصل بين ديار بكر في الشمال الشرقي ومرسين في الغرب هو الحد الفاصل بين الأراضي السورية والأراضي التركية.

  • كم يبلغ طول الحدود بين تركيا وسوريا؟

    يبلغ طول الحدود بين سوريا وتركيا حوالي 911 كم.

  • من أقدم سوريا أم تركيا؟

    إن سوريا أقدم من تركيا فهي من أقدم الدول في العالم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق