جوازات تحدي القراءة العربي بالترتيب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

جوازات تحدي القراءة العربي بالترتيب التي تمنحها مسابقة تحدي القراءة العربي إلى المشاركين، وتهدف هذه المسابقة إلى تأهيل جيلٍ محصن باللغة العربية، وجاعلة من القراءة أسلوب حياة، بالإضافة إلى تعزيز التحليل الفكري، والشغف بالمعرفة، والإلمام بأغلب الأمور العلمية، والدينية، والأدبية، وبدوره موقع مقالاتي يوضح جَوازات تحدّي القِراءة العَربي بالتّرتيب

كم عدد جوازات تحدي القراءة

يبلغ عدد جَوازات تحدّي القِراءة خمسة جَوازات، وهي ليست كجوازات السفر التي تمكن الناس من السفر بين البلدان، بل هي التي تساعدهم على التنقل بين المراحل الخمس، ففي كل مرحلة جواز خاص بها، بلون معيّن، ويشترط للحصول على تأشيرة مقبولة في كل جواز، أن ينهي الطالب كتابًا علميًا، بعيدًا عن الصحف والمجلات، أو القصص المدرسية، أو المراجع العلمية التي يصعب تلخيصها.

شاهد أيضًا: التسجيل في مسابقة تحدي القراءة العربي الرابط والخطوات

جوازات تحدي القراءة العربي بالترتيب 

إن جوازات تحدي القراءة العربي بالترتيب هي الجواز الأحمر، ويليه في المرحلة التالية الجواز الأخضر، ومن ثم الجواز الأزرق، وفي المرحلة ما قبل الأخيرة يكون الجواز الفضي، وفي المرحلة الخامسة والأخيرة فهو الجواز الذهبي، وتمكن هذه حامليها من اجتياز المراحل بالترتيب، والجدير بالذكر هنا أن هذه الجوازات صالحة لمدة سنة واحد فقط، ويجب فقط استخدامها من قبل أصحابها.

الجواز الأحمر

وهو جواز المرحلة الأولى، تم إطلاقه من قبل مسابقة تحدي القراءة العربي، ويحصل فيه الطالب على تأشيرة قراءة من خلال إتمام قراءة كتاب واحد، ويتسع إلى عشر تأشيرات، أي إلى تلخيص عشرة كتب، حيث يدون فيه كلٍ من عنوان الكتاب، واسم الكاتب، وعدد الصفحات، واسم دار النشر، وتاريخ قراءته، وأخيرًا التلخيص.

جوازات تحدي القراءة العربي بالترتيب 

شاهد أيضًا: شروط مسابقة تحدي القراءة العربي

الجواز الأخضر

وهو جواز المرحلة الثانية، تم إطلاقه من قبل مسابقة تحدي القراءة العربي، ويحصل فيه الطالب على تأشيرة قراءة من خلال إتمام قراءة كتاب واحد، ويتسع إلى عشر تأشيرات، أي إلى تلخيص عشرة كتب، حيث يكتب فيه القراء بضع معلومات مثل عنوان الكتاب، واسم الكاتب، وعدد الصفحات، واسم دار النشر، وتاريخ قراءته، والتلخيص، وبهذا الجواز يكون الطالب قد أتم عشرين كتابًا.

جوازات تحدي القراءة العربي بالترتيب 

شاهد أيضًا: رابط التسجيل في مسابقة تحدي القراءة العربي

الجواز الأزرق

وهو جواز المرحلة الثالثة، تم إطلاقه من قبل مسابقة تحدي القراءة العربي، وهو عبارة عن كراس يدون فيه الطالب كلٍ من عنوان الكتاب، واسم الكاتب، وعدد الصفحات، واسم دار النشر، وتاريخ قراءته، وأخيرًا التلخيص، ويحصل فيه الطالب على تأشيرة قراءة من خلال إتمام قراءة كتاب واحد، ويتسع إلى عشر تأشيرات، أي إلى تلخيص عشرة كتب، وبهذا الجواز يكون أكمل الطالب ثلاثين كتابًا.

جوازات تحدي القراءة العربي بالترتيب

الجواز الفضي 

وهو جواز المرحلة الرابعة، وقبل الأخيرة، تم إطلاقه من قبل مسابقة تحدي القراءة العربي، ويحصل فيه الطالب على تأشيرة قراءة من خلال إتمام قراءة كتاب واحد، ويتسع إلى عشر تأشيرات، أي إلى تلخيص عشرة كتب، حيث يدون فيه كلٍ من عنوان الكتاب، واسم الكاتب، وعدد الصفحات، واسم دار النشر، وتاريخ قراءته، وأخيرًا التلخيص، وبهذا الجواز يكون أتم الطالب أربعين كتابًا.

جوازات تحدي القراءة العربي بالترتيب

الجواز الذهبي

وهو جواز المرحلة الخامسة الأخيرة، يدون فيه القارئ كلٍ من عنوان الكتاب الذي قرأه، واسم الكاتب، وعدد الصفحات، واسم دار النشر، وتاريخ قراءته، وأخيرًا التلخيص، تم إطلاق هذا الجواز من قبل مسابقة تحدي القراءة العربي، ويحصل فيه الطالب على تأشيرة قراءة من خلال إتمام قراءة كتاب واحد، ويتسع إلى عشر تأشيرات، أي إلى تلخيص عشرة كتب، وبهذا الجواز يكون أتم الطالب خمسين كتابًا.

جوازات تحدي القراءة العربي بالترتيب

شاهد أيضًا: كم تبلغ جائزة مسابقة تحدي القراءة العربي 2023

جوازات تحدي القراءة العربي PDF 

يمكن تحميل الجوازات الخمس لتحدي القراءة العربي، من خلال القائمة التالية:

  • تحميل الجواز الأحمر للمرحلة الأولى: “من هنا“.
  • تحميل الجواز الأخضر للمرحلة الثانية: “من هنا“.
  • تحميل الجواز الأزرق للمرحلة الثالثة: “من هنا“.
  • تحميل الجواز الفضي للمرحلة الرابعة: “من هنا“.
  • تحميل الجواز الذهبي للمرحلة الخامسة: “من هنا“.

جوازات تحدي القراءة العربي بالترتيب

شاهد أيضًا: كم تبلغ جائزة مسابقة تحدي القراءة العربي 

موقع تحدي القراءة العربي 

يمكن متابعة موقع تحدي القراءة الريمي مباشرة عبر arabreadingchallenge.com، حيث يتيح هذا الرابط لمشرفي المدارس من تسجيل طلابهم، ويتمكن الطلاب من الاشتراك في مسابقة تحدي القراءة، بالإضافة إلى معرفة أي تساؤل يخص أحد المراحل، أو أحد قوانين المسابقة.

جوازات تحدي القراءة العربي بالترتيب

وبهذا القدر من الحديث، قد تم تقديم جوازات تحدي القراءة العربي بالترتيب، بالإضافة إلى الإجابة عن كم عدد جَوازات تحدّي القِراءة؟، وتحميل جَوازات تَحدي القِراءة العَربي بصيغة PDF، وإرفاق موقع تحدِّي القِراءة العَربي.

أسئلة شائعة

  • كم قيمة جائزة المركز الأول في تحدي القراءة؟

    إن قيمة جائزة الفائز في المركز الأول في مسابقة تحدي القراء هي مبلغ مالي وقدره مليون درهم إماراتي.

  • اين تقام مسابقة تحدي القراءة العربي؟

    تقام مسابقة تحدي القراءة العربي في الإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا في دبي.

  • كم تأشيرة يوجد في جواز تحدي القراءة؟

    يوجد في جواز تحدي القراءة عشر تأشيرات، وتعبر عن قراءة عشرة كتب مختلفة.

  • هل الكتاب ذو الصفحات الكثيرة يحسب تأشيرتين؟

    يعود هذا الأمر إلى قرار لجنة التحكيم، ولكن من الأفضل قراءة كتاب واحد ضمن حدود الصفحات المسموح بها لكل فئة عمرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق