أين تقع قلعة غازي عنتاب على الخريطة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

أين تقع قلعة غازي عنتاب على الخريطة التي تعتبر إحدى القلاع الأثرية الهامة التي بنيت من قبل الإمبراطورية الحثية كنقطة مراقبة في ، وتتخذ موقعًا استراتيجيًا هامًا، وسيخصص موقع مقالاتي المقال التالي للتعرف على موقع قلعة غازي عنتاب بالضبط على خريطة غوغل إيرث.

قلعة غازي عنتاب

تعتبر قَلعة غَازي عنتاب أول قلعة بنيت من قبل الإمبراطورية الحثية، وقامت الإمبراطورية الرومانية خلال القرنين الثاني والثالث بعد الميلاد ببناء على قمة التل وسط عينتاب كنقطة مراقبة، وشهدت هذه القلعة الكثير من التوسع والتجديد في عهد الإمبراطور جستينيان الأول، وذلك خلال الفترة الزمنية ما بين 527 و565 بعد الميلاد، ويأخذ محيط القلعة الشكل الدائري، وهو تقع على مساحة 1200 متر، وبنيت جدران القلعة من الحجر، وتتألف هذه القلعة من اثني عشر برجاً.

قلعة غازي عنتاب

شاهد أيضًا: تفاصيل أضرار قلعة غازي عنتاب بسبب الزلزال

أين تقع قلعة غازي عنتاب على الخريطة

تقع قَلعة غَازي عِنتاب في محافظة عِنتاب الواقعة جنوب ووسط تركيا، وهي عبارة عن قلعة تستخدم كمتحف بانورامي، شهدت الكثير من التوسع والتجديد منذ تشييدها وحتى يومنا هذا، ويمكن التعرف على موقعها بالضبط على خرائط غوغل إيرث عبر الرابط المباشر “من هنا“.

وهكذا، يكون قد تم التعرف على أين تقع قلعة غازي عنتاب على الخريطة كما تم طرح إدراج بعض المعلومات حول قلعة غازي عنتاب التي تعتبر إحدى القلاع الهامة في جميع أنحاء العالم.

أسئلة شائعة

  • من بنى قلعة غازي عنتاب؟

    يعود تاريخ قلعة غازي عنتاب إلى الحثيين.

  • متى بنيت قلعة غازي عنتاب؟

    بنيت قلعة غازي عنتاب في القرنين الثاني والثالث بعد الميلاد.

المراجع

  1. ^britannica.com , Gaziantep , 06/02/2023

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق