بيان السفارة السعودية في تركيا عن الزلزال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

بيان السفارة السعودية في عن الزلزال الذي حصل فيها في الساعات الماضية الأخيرة، وخلف وراءه عدد كبير من الهزات الأرضية في عدد من الدول العربية والغربية المجاورة، لذلك يهتم موقع مقالاتي بالتعرف على زلزال تركيا، كما سيتم التعرف على بَيان السَفارة السعودية، وبَيان وزارة الخارجية السعودية أيضًا.

زلزال تركيا 2023

ضرب زلزال مدمر جنوب دولة تركيا في ساعات فجر يوم الاثنين الواقع في 6 فبراير/ شباط من عام 2023م، وقد بلغت قوته 7.9 درجة، مما سبب بانهيار عدد هائل من الأبنية؛ الأمر الذي خلف عدداً كبير من الضحايا والجرحى، وليس فقط في دولة تركيا، بل في عدة دول مجاورة جراء الهزات الأرضية الارتدادية التي حصلت فيها، والتي كان في مقدمتها دولة ، ودولة ، ودولة أرمينيا، ودولة قبرص، ودولة .

زلزال تركيا

شاهد أيضًا: كم عدد ضحايا زلزال تركيا

بيان السفارة السعودية في تركيا عن الزلزال

أصدرت السَفارة السعودية في دولة تركيا بَيانًا رسميًا، شرحت فيه عن حالة الزلزال الذي ضرب دولة تركيا، وعن وضع السعوديين فيها، وقد جاء في هذا البيان:

“إشارة إلى ما أعلنته إدارة الكوارث والطوارئ التركية بوقوع هزة أرضية في جنوب تركيا فجر الاثنين 6 فبراير 2023 م، فإن السفارة في أنقرة تنوه بأنها لم تتلق حتى اللحظة أي بلاغات عن وجود مواطنين سعوديين في تلك المنطقة، وتتابع السفارة مع السلطات التركية للتأكد من عدم وجود مواطنين في المناطق المتضررة”.

شاهد أيضًا: توقعات حدوث تسونامي في البحر المتوسط والبحر الأحمر اليوم

بيان وزارة الخارجية السعودية في تركيا عن الزلزال

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن حزنها ودعمها للدول التي ضربها الزلزال في صباح اليوم، وذلك ضمن بَيان رسمي على صفحتها الرسمية، وقالت فيه:

“تعرب المملكة العربية السعودية عن بالغ ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غربي تركيا، داعيةً الله بأن يرحم القتلى، ويمّن على المصابين بالشفاء العاجل، وتتابع المملكة العربية السعودية عن كثب مجريات الأحداث المؤسفة”.

إلى هنا؛ يكون قد تم التوصل إلى بَيان السَفارة السعودية في تركيا عن الزلزال، والذي تم التعرف من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الزلزال.

أسئلة شائعة

  • متى حصل زلزال تركيا الأخير؟

    حصل زلزال تركيا الأخير فجر يوم الاثنين الواقع في 6 فبراير/ شباط من عام 2023 م.

  • كم عدد ضحايا زلزال سوريا؟

    إن عدد ضحايا زلزال سوريا هو 547 قتيلًا حتى هذه اللحظة.

  • كم عدد ضحايا زلزال تركيا؟

    إن عدد ضحايا زلزال تركيا هو 912 قتيلًا حتى هذه اللحظة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق