السلام الملكي السعودي كلمات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

السلام الملكي السعودي كلمات هذا النشيد الوطني الخاص بالمملكة العربية السعودية، والذي يزيد عمره عن 38 عامًا؛ استخدم خلالها في جميع المحافل الوطنية والمناسبات الرسمية السعودية، ليصبح رمزًا للمجد والنضال يتغنى به كافة الشعب السعودي، ويؤديه الفنانون والفنانات السعوديون أيضًا، لذلك يهتم موقع مقالاتي بطرح السلام الملكي السعودي، كما سيتم التعرف على كلماته، ومن هو مؤلف النشيد الوطني.

السلام الملكي السعودي

إن السلام الملكي السعودي هو عبارة عن النشيد الرسمي والممثل للمملكة العربية السعودية والمتعارف عليه في كافة الأوساط الدولية، وقد اعتمد هذا النشيد منذ عام 1984 م، وتحديدًا منذ زمن حكم الملك فهد بن عبد العزيز، وقبل ذلك كان السلام الملكي السعودي عبارة عن موسيقى خالية من الكلمات، وتتقصد وزارة التربية والتعليم السعودية تعليم السلام الملكي السعودي لطلابها منذ المراحل الدراسية الأولى؛ حيث إنهم يرددونه ضمن الصف الصباحي في كل يوم.

شاهد أيضًا: من هو مؤلف النشيد الوطني السعودي

من هو مؤلف السلام الملكي السعودي

إن الشاعر الذي وضع كلمات النشيد الوطني السعودي هو الشاعر إبراهيم خفاجي أو إبراهيم بن عبد الرحمن بن حسين خفاجي وهو شاعر سعودي راحل من مواليد عام 1926 م في مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، وقد اشتهر هذا الشاعر بقصائده الشعرية المنوعة؛ والتي يزيد عددها عن 600 قصيدة غنائية استمد معظم كلماتها من الكلمات الحجازية الصافية، ولقب بفضلها بالعديد من الألقاب، والتي يأتي في مقدمتها لقب شاعر الوطن، وقد توقف عن تقديم القصائد بعد مرضه، حتى وافته المنية في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2017م.

شاهد أيضًا: كلمات النشيد الوطني السعودي الجديد

السلام الملكي السعودي كلمات

يتألف السلام الملكي السعودي من مجموعة من الكلمات المعبرة، والتي سنتعرف عليها وفق الآتي:[1]

سَارِعِي لِلْمَجْدِ وَالْعَلْيَاء مَجِّدِي لِخَالِقِ السَّمَاء

وَارْفَعِ الخَفَّاقَ أَخْضَرْ يَحْمِلُ النُّورَ الْمسَطَّرْ

ردّدِي اللهُ أكْبَر يَا مَوطِنِي مَوْطِنِي

عِشْتَ فَخْرَ الْمُسلِمِين

عَاشَ الْمَلِكْ لِلْعَلَمْ وَالْوَطَنْ

شاهد أيضًا: كلمات النشيد الوطني السعودي القديم

تحميل السلام الملكي السعودي

يرغب كافة المواطنين في المملكة العربية السعودية بتحميل نشيد بلادهم الرسمي، ويمكن تحميله مباشرةً “من هنا” وذلك ليتمكنوا من الاستماع إليه في أي وقت، ولكي يعلموه لأطفالهم منذ الصغر.

إلى هنا؛ يكون قد تم التوصل إلى نهاية مقال السلام الملكي السعودي كلمات، والذي تم التعرف من خلاله على هذا النشيد الوطني السعودي، كما تم التعرف على كلماته، ومن ألفه ولحنه بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • ما هو السلام الملكي؟

    إن السلام الملكي هو تعبير فني من الموسيقى والشعر يرمز إلى العائلة الملكية أو ما يمثلها في المناسبات الرسمية.

  • متى يقال السلام الملكي السعودي؟

    يقال السلام الملكي السعودي في المناسبات الوطنية والاستقبالات الرسمية، وفي المدارس، وقبل بداية لعب فريق المنتخب الوطني.

  • كم عمر النشيد الوطني السعودي؟

    إن عمر النشيد الوطني السعودي حوالي 38 عامًا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق