بعد فبراير أي شهر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

بعد فبراير أي شهر من أشهر السنة الميلادية؟ إن شهر فبراير / شباط هو الشهر الثاني من أشهر السنة الميلادية الذي يلي شهر يناير، ومن خلال موقع مقالاتي سيتم التعرف إلى شهر فبراير وعدد أيامه في كل من السنة البسيطة والسنة الكبيسة، بالإضافة إلى الشهر الذي يليه وجدول أشهر السنة بالترتيب.

فبراير اي شهر

شهر فبراير هو الشهر الثاني من السنة الميلادية وفق التقويم الميلادي أو الجريجوري وهو أقصر شهر على الإطلاق حيث يبلغ عدد أيامه 28 يوم أو 29 يوم وفق نوع السنة فإن كانت السنة بسيطة يكون عدد أيام الشهر 28 يوم لكن إن كانت السنة كبيسة يكون عدد أيام الشهر 29 يوم ويذكر أنه يمر بشهر فبراير برج الدلو في بدايته وبرج الحوت في نهايته.[1]

شاهد أيضًا: تقويم شهر فبراير 2023

بعد فبراير أي شهر

إن الشهر الذي يلي شهر فبراير هو شهر مارس ويعتبر الشهر الثالث من أشهر السنة الميلادية وفق التقويم الميلادي أو الجريجوري ويعرف بشهر آذار في بلاد الشام والعراق أما عدد أيامه يبلغ 31 يوم في السنة البسيطة والكبيسة على حد سواء وتجدر الإشارة إلى أن شهر مارس يبدأ ببرج الحوت وينتهي ببرج الحمل.

جدول شهور السنة

تشتمل السنة الميلادية والهجرية على 12 شهر مرتبين في الجدول التالي:

الترتيب السنة الميلادية السنة  الهجرية
الشهر الأول يناير محرم
الشهر الثاني فبراير صفر
الشهر الثالث مارس ربيع الأول
الشهر الرابع أبريل ربيع الثاني
الشهر الخامس مايو جمادى الأول
الشهر السادس يونيو جمادى الثاني
الشهر السابع يوليو رجب
الشهر الثامن أغسطس شعبان
الشهر التاسع سبتمبر رمضان
الشهر العاشر أكتوبر شوال
الشهر الحادي عشر نوفمبر ذو القعدة
الشهر الثاني عشر ديسمبر ذو الحجة

في ختام مقالنا بعد فبراير أي شهر، تم التعرف على شهر فبراير بشكل وعدد أيامه والشهر الذي يليه من أشهر السنة الميلادية، كما تم التطرق إلى جدول أشهر السنة بالترتيب.

أسئلة شائعة

  • سبتمبر اي شهر

    شهر سبتمبر هو الشهر التاسع من أشهر السنة الميلادية.

  • يناير اي شهر بالإنجليزي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق