كم باقي ويخلص الشتاء 2023 العد التنازلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم باقي ويخلص الشتاء 2023 العد التنازلي فصل هطول الأمطار والثلوج التي تحمل معها بشائر الخير ومواسم العطار الجيد لكافة أهل الأرض، سنذكر في مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي معلومات حول فصل الشتاء وموعد نهاية هذا الفصل، بالإضافة إلى كم باقي ويخلص الشتاء 2023 العداد التنازلي.

فصل الشتاء

إن فصل الشتاء هو الفصل الذي يتلو فصل الخريف؛ ويقسم هذا الفصل إلى عدد من الأقسام وهي:[1]

  • المربعانية: وهي أبرد أقسام فصل الشتاء، ويهطل المطر بغزارة خلالها، تستمر مدة 40 يوما من العشرين من كانون الأول ديسمبر وحتى 31 كانون الثاني يناير.
  • الشبط أو السعود: يلي قسم المربعانية، ويعتبر أيضًا من أكثر أيام الشتاء برودةً، ويستمر لمدة 26 يومًا طيلة شهر شباط فبراير تقريبًا.
  • العقارب: وهو أقصر وآخر قسم من فصل الشتاء، ويستمر مدة 13 يومًا فقط، ويقع خلال شهر آذار مارس، ويكون البرد والأمطار خلاله قليلة.

كم باقي ويخلص الشتاء 2023 العد التنازلي

يعد فصل الشتاء أبرد فصل من فصول السنة، ويستمر قرابة الثلاثة أشهر، ومن خلال العداد الزمني التالي سنبين كم باقي من الوقت، ويخلص فصل الشتاء 2023 والذي هو:

كم باقي ويخلص الشتاء 2023 العد التنازلي

موعد نهاية فصل الشتاء 2023

ينتهي فصل الشتاء في يوم الأحد الحادي والعشرين من شهر آذار مارس، الموافق في 29 شعبان 1444 هجري، حيث يستمر فصل الشتاء لمدة تتجاوز الثلاثة أشهر، ويعتبر من أهم فصول السنة؛ لأن كمية الأمطار التي تهطل خلاله هي الأساس في نجاح المزروعات، وتوفر مياه الشرب للمواطنين.

إلى هنا نصل إلى ختام سطور مقالنا الذي تكلمنا من خلاله عن كم باقِي ويخلَص الشِتاء 2023 العد التنازلي وكذلك ذكرنا معلومات حول فصل الشتاء وأقسامه، بالإضافة إلى ذكر موعد نهاية فصل الشتاء 2023.

أسئلة شائعة

  • متى تكون نهاية البرد؟

    تكون نهاية البرد عند نهاية فصل الشتاء في الحادي والعشرين من شهر آذار مارس من كل عام.

  • متى دخول فصل الشتاء؟

    يدخل فصل الشتاء في الثالث والعشرين من شهر كانون الأول ديسمبر من كل عام.

  • متى يبدأ فصل الربيع؟

    يبدأ فصل الربيع في الحادي والعشرون من شهر آذار مارس من كل عام.

المراجع

  1. ^M.marefa.org , شتاء , 04/02/2023

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق