اذا وافق يوم عمل بين اجازتين رسميتين القطاع الخاص كيف تكون الإجازة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

اذا وافق يوم عمل بين اجازتين رسميتين القطاع الخاص كيف تكون الإجازة للموظقين؟ تسير الحكومة السعودية وفق نظام معين في العمل، حيث تمنح الموظفين في القطاع الحكومي والخاص إجازات محددة للمناسبات الوطنية وغيرها من التي تمر على البلاد، وفي موقع مقالاتي سوف يتم توضيح كيف تكون الإجازة في حال أن وافق يومّ العمل بين إجازتين رسميتين القطاع الخاص.

اذا وافق بيوم عمل بين اجازتين رسميتين القطاع الخاص كيف تكون الإجازة

وفقًا لما صدر من قبل وزارة العمل في لائحة العمل في المملكة العربية السعودية فإنه يحصل الموظفين على إجازة رسمية في حال أن وافق يوم العمل بين إجازتين رسميتين، وفقا لما ورد في المادة رقم 128 من القانون السعودي، ويتعرض كل من يُخالف هذا القانون من أصحاب العمل للمساءلة القانونية.[1]

متى يحق للموظف السعودي الجديد أخذ إجازة سنوية في القطاع الخاص

يحق للموظف السعودي الجديد أخذ إجازة في القطاع الخاص في حال إن كانت مدة خدمة التي قضاها الموظف في أقل من عام، حيث ينص القانون على حقه في الحصول على إجازة وفق المدة التي قضاها في العمل، وذلك بشرط أن يكون الموظف قد أمضى أكثر من 6 أشهر في خدمة صاحب العمل أو الكفيل.

وفي الختام، يكون قد تم الانتهاء من مقال اذا وافق بيومّ عملّ بين اجازتينّ رسميتينّ القطاع الخاص كيف تكون الإجازة، والذي تم من خلاله التعرف على أحقية منح الموظفين في القطاع الخاص إجازة رسمية في حال أن وافق يوم العمل بين إجازتين رسميتين.

أسئلة شائعة

  • هل يحق للمدير رفض الاجازة السنوية؟

    لا يُمكن للمدير أو صاحب العمل رفض الإجازة المرضية للموظف كون المرض قد حال بينه وبين القيام بمهامه كموظف.

  • كم عدد الاجازات المرضيه في القطاع الخاص؟

    يبلغ عدد الإجازات المرضية في القطاع الخاص 120 يومًا ومن الممكن أن تزيد إلى 180 يومًا.

  • هل يحق للشركة إجبار الموظف على الإجازة السنوية؟

    لا يحق للشركة إجبار الموظف على الإجازة السنوية ومنحهم إجازة دون أجر بغير الحصول على موافقة من قبلهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق