كم عمر ايمن محمد السياري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم عمر ايمن محمد السياري، أحد أهم الشخصيات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، والذي حقق العديد من الإنجازات على الصعيد الاقتصادي في المملكة، ولهذا استطاع أن يشغل مناصب قيادية هامة خلال مسيرته المهنية، ومن خلال هذا المقال سيوضح موقع مقالاتي أبرز المعلومات عن من هو أَيمَن مُحمَّد السَّيَّاري، ولا سيما كم عمره.

من هو ايمن محمد السياري ويكيبيديا

إنّ أَيمَن مُحمَّد السَّيَّاري هو محافظ البنك المركزي السعودي الحالي، والذي تم تعيينه في هذا المنصب مؤخرًا في الثاني من فبراير 2023مـ الموافق 11 من رجب 1444هـ، وجاء ذلك بناءً على أمر ملكي أصدره خادم الحرمين الشريفين بن عبد العزيز آل سعود، وكان قد حصل السياري على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كما نال درجة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص التمويل من جامعة جورج بالولايات المتحدة الأمريكية، بجانب حصوله على شهادة (CFA)، وشهادات علمية أخرى.

من هو ايمن محمد السياري ويكيبيديا

شاهد أيضًا: أيمن بن محمد السياري وش يرجع

كم عمر ايمن محمد السياري

إنّ عمر أيمن محمد السياري غير معروف بالتحديد، ولكنه يبدو في العقد الخامس أو السادس من العمر، حيث انضم السياري إلى البنك المركزي السعودي منذ عام 1999، وعام 2003 أصبح جزء من مجموعة البنك الدولي لمدة 3 أعوام متتالية، وفي تاريخ 17 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1441 هـ تم إصدار مرسوم ملكي يقتضي بتعيينه نائب لمحافظ البنك المركزي خلال الفترة من 2022 إلى الفترة 2023، وقد حقق خلال تلك الفترة العديد من الإنجازات الاقتصادية التي أهلته لأن يتقلد منصب المحافظ.

إلى هنا نكون قد عرضنا من خلال سطور هذا المقال كم عمر ايمن محمد السياري، كما أوضحنا أبرز المعلومات الخاصة بمحافظ البنك المركزي السعودي الحالي أَيمَن مُحمَّد السَّيَّاري.

أسئلة شائعة

  • أيمن بن محمد السياري وش يرجع

    تنحدر جذور الوزير محمد السياري من قبيلة بني خالد.

  • كم عدد أبناء أيمن السياري

    إنّ عدد أبناء أيمن محمد السياري غير معروف حاليا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق