كم جائزة كاس السوبر السعودي بالريال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم جائزة كاس السوبر السعودي بالريال، تلك البطولة التي تعد من أهم بطولات كرة القدم السعودية، بسبب قيمتها التسويقية المرتفعة، ولا سيما بعد زيادة عدد المشاركين والمنافسين على لقبها، وسوف نتعرف في هذا المقال عبر موقع مقالاتي على تلك البطولة، كما سنتعرف على جوائزها، وعلى اسم الفريق الذي حصد تلك الجوائز بالتفصيل.

كاس السوبر السعودي 2023

إنّ كأس السوبر السعودي هو بطولة ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم، وتسمى هذا الموسم كأس بيرين؛ بسبب رعاية شركة مياه بيرين لها، وقد كانت البطولة تجمع بين بطل الدوري، والفائز بكأس خادم الحرمين الشريفين، إلا أن النظام الجديد في موسم 2022-2023 قرر إشراك وصيف بطل الدوري، ووصيف بطل الكأس إلى المنافسة لتصبح 4 فرق، مما أدى إلى زيادة قيمتها التسويقية، وترجع تلك البطولة إلى عام 1979 م، ويعد نادي الهلال السعودي أكثر المتوجين بكأس السوبر الأوروبي.

كاس السوبر السعودي 2023

كم جائزة كاس السوبر السعودي بالريال

تبلغ جائزة كأس السوبر السعودي ثمانية ملايين ريال سعودي، يتم تقسيمها للفرق الأربعة المشاركة، حيث يحصل الفائز بالبطولة على 4 ملايين ريال سعودي، ومليوني ريال للوصيف، ومليون ريال سعودي للفريقين الآخرين، ويعد موسم 2022-2023، هو الموسم الأول الذي تصل جائزة كأس السوبر فيه إلى هذا المبلغ، حيث كانت في النسخ الماضية مليونا ريال فقط تذهب لصاحب المركز الأول فقط.

من فاز بجائزة كاس السوبر السعودي 2023

فاز فريق الاتحاد بلقب كأس السوبر السعودي لموسم 2023 م، للمرة الأولى في تاريخه، حيث فاز في المباراة النهائية على فريق الفيحاء بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة ، وقد أحرز هدفي اللقاء اللاعب عبدالرزاق حمدالله الذي حصل على جائزة شايع النفيسة لأفضل لاعب في المباراة، ومقدارها 50 ألف ريال سعودي.

من فاز بجائزة كاس السوبر السعودي 2023

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا كم جائزة كاس السوبر السعودي بالريال، والذي تعرفنا من خلاله على بطولة كأس السوبر السعودي، كما تعرفنا على جوائز تلك البطولة بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • هل كاس السوبر السعودي بطوله رسميه؟

    نعم، إن بطولة كأس السوبر السعودي هي بطولة رسمية ومعتمدة أيضًا.

  • كم مره اخذ الاتحاد كاس السوبر السعودي؟

    حصل نادي الاتحاد السعودي على لقب بطولة كأس السوبر السعودي مرة واحدة فقط.

  • من ينظم بطولة كأس السوبر السعودي؟

    ينظم بطولة كأس السوبر السعودي الاتحاد السعودي العربي لكرة القدم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق