حققت المملكة العربية السعودية بشكل خاص الاكتفاء الذاتي من انتاج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

حققت المملكة العربية السعودية بشكل خاص الاكتفاء الذاتي من انتاج، اصبح القطاع الزراعي في المملة العربية السعودية يسهم في الناتج المحلي الاجمالي بحوالي 36 مليار ريال سعودي، وتعد المملكة اكبر منتج للمياه المحلاة في العالم، اذ تبلغ طاقتها الإنتاجية اكثر من 5 .2 مليون متر مكعب يوميًا، ومن خلال موقع مقالاتي سيتم التعرف كيف حققت السعودية الاكتفاء الذاتي.

حققت المملكة العربية السعودية بشكل خاص الاكتفاء الذاتي من انتاج

سعت المملكة إلى كفاءة ذاتية جماعية واقتصاد محلي أقوى من خلال دعم المكونات الرئيسية المنتجة وهي المنتجات النباتية والحيوانية الحيوية، ويجدر بالذكر أنّ تم زيادة إنتاج المحاصيل الزراعية بنسبة 5.7% إلى 4.77 مليون طن خلال عام 2022 ميلادي، حيث نتج عن زيادة الإنتاج زيادة بنسبة 25.9% في الصادرات، وبهذا الشرح تكون الإجابة:[1]

  • تمكنت المملكة من تحقيق الاكتفاء الذاتي في كثير من المنتجات الزراعية والحيوانية كالقمح والتمور والدواجن والبيض والالبان وبعض انواع الخضراوات.

وبهذا القدر نصل لختام حقَقت المَملكة العرَبية السعَودية بشَكل خاص الاكتفاء الذاتي من انتاج، والذي تناول في محتواه الطريقة التي اتبعتها السعودية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق