متى يصدر صك الطلاق بعد الفسخ في السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

متى يصدر صك الطلاق بعد الفسخ في السعودية وهو الصك الذي يوثق الطلاق بين الزوجين بشكل رسمي في محكمة الأحوال الشخصية مع الاحتفاظ بحقوق الطرفين، وموقع مقالاتي سيتطرق لمعرفة كم مدة صدور صك الطلاق بعد الفسخ، بالإضافة إلى معرفة الفرق بينه وبين وثيقة الطلاق.

ما هو صك الطلاق

صك الطلاق هو وثيقة ورقية تصدر من محكمة الأحوال الشخصية تثبت طلاق الزوجين بشكل رسمي ومن خلاله تضمن الزوجة حقوقها بعد الطلاق، ويصدر صك الطلاق بعد العديد من الإجراءات القانونية والأهم بعد اتفاق الزوجين على الطلاق بالتراضي.

متى يصدر صك الطلاق بعد الفسخ في السعودية

يصدر صك الطلاق خلال مدة لا تقل عن أسبوع بعد انتهاء إجراءات الطلاق، ولا تزيد عن ثلاثين يومًا، وفي حال صدوره سيتم إبلاغ مقدم الطلب، من الجدير بالذكر أن محكمة الأحوال الشخصية في المملكة وفرت خدمة الاستعلام عن حالة صك الطلاق إلكترونيًا.

هل وثيقة الطلاق هي صك الطلاق

إنّ وثيقة الطلاق هي البديل الرسمي لصك الطلاق، ولا يوجد أي فرق بين الصك والوثيقة حيث يمكن استخدام الاثنين في الإجراءات القانونية مثل تغيير الحالة الاجتماعية أو الزواج، من الجدير بالذكر أن وزارة العدل في المملكة قد أعلنت عن نظامها الجديد في إصدار صكوك الطلاق حيث ستصدر جميع الصكوك الحديثة إلكترونيًا، وليس من المحكمة المختصة.[1]

وهكذا؛ تمت الإجابة على سؤال مَتى يُصدر صَك الطلاق بعد الفسخ في السعودية، وهل وثيقة الطلاق هي صك الطلاق، بالإضافة إلى معرفة ما هو صك الطلاق.

أسئلة شائعة

  • وش يكتب في صك الطلاق؟

    يتضمن صك الطلاب معلومات الزوج والزوجة بالإضافة إلى تاريخ ومكان الطلاق مع ذكر نوعه.

  • كيف أعرف موعد صدور صك الطلاق؟

    سيتم إبلاغ مُقدم الطلب في حال صدور صك الطلاق.

  • هل يمكن تقديم طلب صك الطلاق من ناجز؟

    نعم، يمكن تقديم طلب إصدار صك الطلاق عبر ناجز.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق