من هي زوجة عبدالرحمن السديس إمام الحرم المكي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

من هي زوجة عبدالرحمن السديس إمام الحرم المكي، يعد السديس أشهر الشخصيات المشهورة في المملكة العربية السعودية بتلاوته العطرة للقرآن الكريم، وقدرته على الخطابة أمام ملايين الناس، فهو صاحب الفكر الدعوي المُستنير، ومن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتحدث عن إمام الحرم المكي وأهم المعلومات حول حياته، كما وسنتعرف على زوجته.

من هو عبدالرحمن السديس ويكيبيديا

إن عبد الله السديس هو إمام وخطيب بالحرم المكي الشريف، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، من مواليد منطقة البكرية بالقصيم في المملكة العربية السعودية، ويُلقب بالسديس، وقد يرجع نسبه إلى عنزة القبيلة المشهورة في قلب الجزيرة العربية، وقد نشأ تنشئة صالحة منذ طفولته وسط أسرة محافظة، وقد التحق بكلية الشريعة في ، كما وحرص والده على تعليمه القرآن الكريم، فألحقه بدورات حفظ القرآن حتى حفظ القرآن وهو في سن الثانية عشر، وقد تميز بصوت عذب وجميل، يأنس ويخشع كل من يستمع إليه.[1]

شاهد أيضًا: كم تبلغ ثروة عبدالرحمن السديس

عبدالرحمن السديس السيرة الذاتية

يعتبر الشيخ عبد الرحمن السديس من أهم الشخصيات الإسلامية المشهورة في المملكة العربية السعودية، وفيما يأتي أهم المعلومات حول سيرته الذاتية:

  • الاسم الكامل: عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الله بن محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد الله السديس.
  • اسم الشهرة: عبد الرحمن السديس.
  • مكان الولادة: البكيرية، في منطقة القصيم، في المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الميلاد: 10 فبراير، 1960م.
  • الزوجة: فهدة علي رؤوف.
  • الجنسية: سعودي.
  • التعليم: جامعة أم القرى بمكة، كلية الشريعة.
  • العمل: إمام وخطيب في المسجد الحرام.
  • الجوائز: جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

عبد الرحمن السديس السيرة الذاتية

من هي زوجة عبدالرحمن السديس

إن زوجة الشيخ عبد الرحمن السديس هي ابنة عمه فاطمة بنت علي السديس، وهي زوجته الوحيدة وجميع ما يتم تداوله حول زواجه من أخرى ما هي إلا مجرد شائعات، كما وأثمر زواجه من السيدة فاطمة عن تسعة من الأبناء، يتزوج السديس من غيرها حتى الآن.

شاهد أيضًا: كم عمر الشيخ السديس

كم عمر الشيخ عبدالرحمن السديس

يبلغ عمر الشيخ عبد الرحمن السديس 63 عاماً من العمر، فقد ولد في مدينة القصيم بالمملكة العربية السعودية في العام 1960، وقد يعد السديس من أهم مرتلي القرآن الكريم في الوطن العربي، كما ويعمل خطيب وإمام للحرمين الشريفين، إذ يبث صوته السكينة والطمأنينة عند تلاوته للقرآن الكريم.

من هو امام الحرم قبل السديس؟

إن الإمام السابق للحرم المكي في المملكة العربية السعودية هو الشيخ بندر بن عبد العزيز بن سراج بن عبد الملك بليلة، وهو من مواليد مكة المكرمة، فقد تمكن من حفظ القرآن الكريم منذ صغره، ثم التحق في جامعة أم القرى، وتمكن من دراسة العلوم ، وإتمام درجة الماجستير في الفقه.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على من هي زوجة عبدالرحمن السديس إمام الحرم المكي، وهي ابنة عمه فاطمة السديس، كما وتعرفنا على أهم المعلومات حول مسيرته الذاتية.

أسئلة شائعة

  • كم راتب السديس امام الحرم؟

    أشار العديد من الأئمة في الحرمين أن راتب إمام الحرم هو 8200 ريال سعودي شهرياً، بينما يكون راتب المؤذن 5000 آلاف ريال سعودي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق