جدول مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 1444

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

جدول مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 1444، ذلك المهرجان الذي تقيمه المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات ومهرجانات نادي الإبل، الذي يهدف لتعزيز مكانة وقيمة الإبل في التاريخ العربي. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على هذا المهرجان السعودي المميز، كما سنتعرف على موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 1444، وجدول مسابقاته بالتفصيل.

نادي الإبل في السعودية

إن نادي الإبل هو نادي ترفيهي وثقافي واقتصادي سعودي، وهو نادي مختص بكل ما هو متعلق بالإبل، من مهرجانات، وفعاليات، وبيع، وشراء أيضًا. وقد أنشئ هذا النادي بقرار ملكي في تاريخ 21 يوليو من عام 2017 م، والذي يقابله على التقويم الهجري يوم 26 شوال من عام 1438 هـ، على أن يشرف عليه الأمير وولي العهد بن عبدالعزيز آل سعود بشكل شخصي، الذي عين الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين رئيسًا لمجلس إدارة هذا النادي.[1]

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

إن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل هو مهرجان سعودي سنوي مشهور، وهو واحد من أهم مهرجانات نادي الإبل السعودي، الذي يشرف عليه وينظمه ويسعى لتطويره بشكل دائم. ويقام مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في منطقة الصياهد الجنوبية الواقعة في صحراء الدهناء في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف المحافظة على الهوية الوطنية، وإبراز أهمية الإبل الثقافية والاقتصادية والتراثية، وتعريف الأجيال الصاعدة بها. وقد أصبح هذا المهرجان من أهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث يأتي لحضوره أشخاص من كافة دول العالم، كونه مهرجاناً ثقافياً ورياضياً وترفيهياً أيضًا.

شاهد أيضًا: كم جائزة بيرق المؤسس

جدول مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل التاريخ الهجري

حدد نادي الإبل السعودي في يوم الأحد الواقع في 9 أكتوبر من عام 2023 م جدول مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل النسخة السابعة لعام 1444 هـ/ 2023 م، والذي تتضمن أسماء ولون الفئات التي ستشارك في سباقاته، كما وضع فيه تاريخ كل من يوم الدخول، ويوم التحكيم الذي سيبدأ في 1 ديسمبر من عام 2023 م. وسوف نتعرف على جدول مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 1444 هـ، والموضح في الصورة أدناه:

جدول مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 1444

شاهد أيضًا: جوائز مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

جدول مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل التاريخ الميلادي

وضع نادي الإبل في المملكة العربية السعودية الجدول الخاص بالنسخة السابعة لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، وذلك وفق التقويمين الهجري والميلادي. وقد تتضمن هذا الجدول مجموعة من التحديثات والتطورات، والتي كان في مقدمتها اعتماد الفئات الملكية وهي: “بيرق المؤسس 80، سيف الملك 50، شلفا ولي العهد 20 (دق)”، وإدخال فئة جديدة وهي “فئة البداوة” وهي فئة تضم كافة الألوان وفق شروط معينة، على أن تشمل شوط البداوة 40. وكل هذه التطورات جاءت ضمن إطار بث روح المنافسة، وتحقيق أهداف المهرجان بشكل كامل. وسوف نعرض جدول مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 2023 م، الموضح ضمن الصورة الآتية:

جدول مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 2023

شاهد أيضًا: المهرجان المقام في كل سنه عن التراث والثقافه هو

موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 1444

يصادف موعد أول يوم للدخول في النسخة السابعة من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل لعام 1444 هـ/ 2023 م يوم الثلاثاء الواقع في 29 نوفمبر من عام 2023 م، والذي يقابله على التقويم الهجري يوم 5 جمادى الأولى من عام 1444 هـ. بينما يصادف موعد أول يوم للتحكيم في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل يوم الخميس الواقع في 1 ديسمبر من عام 2023 م، والذي يقابله على التقويم الهجري يوم 7 جمادى الأولى من عام 1444 هـ.

شاهد أيضًا: سباق الهجن هو سباق سنوي يقام على أرض الجنادرية

جوائز نادي الإبل

تقدم إدارة نادي الإبل في المملكة العربية السعودية جائزة قيمتها 118 مليون ريال، وذلك لمزايين الإبل ضمن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، الذي يقام في منطقة الصياهد جنوبي صحراء الدهناء في المملكة العربية السعودية. وقد أضاف نادي الإبل السعودي جوائز قيمتها 95 مليون ريال سعودي، وذلك للمسابقة الجديدة “سباقات الهجن”، التي أضافها لقائمة مسابقاته في عام 2018 م.

شاهد أيضًا: من المهرجانات الثقافية في جازان التي يتم فيها صيد الأسماك مهرجان

تويتر نادي الإبل

وضعت إدارة نادي الإبل السعودي حساب رسمي وخاص بها على منصة تويتر الاجتماعية، وقد بلغ عدد المتابعين في حسابها حوالي 237.5 ألف متابع، الذين تشاركهم فيه أحدث فعالياتها وآخر أخبارها المتعلقة بتنظيم وتطوير مهرجاناتها الرائعة. كما يمكن الدخول على تويتر نادي الإبل “من هنا“.

كم باقي على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 2023

ينتظر كافة المواطنين في المملكة العربية السعودية موعد بدء مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل لعام 2023 م، وذلك ليشاركوا في هذا المهرجان الثقافي والترفيهي المميز، والذي يصادف في 1 ديسمبر من كل عام. وسوف نتعرف على عدد الأيام المتبقية لموعد بدء مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل لعام 2023 م من خلال العداد التالي:

كم باقي على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 2022

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا جدول مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 1444، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بنادي الإبل السعودي، كما تعرفنا على مهرجانه الملك عبدالعزيز للإبل بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • متى يبدأ مزاين الابل 1444؟

    يبدأ مهرجان مزاين الإبل في يوم 1 ديسمبر من عام 2022 م.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق