موقع معرض الفنون الاسلامية بينالي في جدة 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

موقع معرض الفنون الاسلامية بينالي في جدة 2023، تم افتتاح معرض الفنون الإسلامية بينالي في 23 من يناير للعام 2023 تحت عنوان أول بيت، حيث يعمل المعرض على إبراز العلاقة الوثيقة بين الفن والإيمان وإحياء مختلف أشكال الحياة الثقافية والفنية والفكرية التي ما زالت تستمد إلهامها من أول بيت وُضع للناس، ومن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتعرف على موقع مَعرض الفُنون الإسِلامية بينَالي فِي جَدة.

معرض بينالي للفنون الإسلامية 2023

تستضيف المَملكة العَربية السُعودية معرض بينَالي للفُنون الإسِلامية في الثالث والعشرين من يناير للعام 2023 تحت عنوان “أول بيت”، حيث يعد المعرض حدث سنوي عالمي تنظمه مؤسسة بينالي بهدف أن يكون منصة لدعم الفن والحضارة الإسلامية، وإبراز التراث الإسلامي بجانب الحفاظ على المهارات والحرف التقليدية.[1]

معرض بينالي للفنون الإسلامية 2023

موقع معرض الفنون الاسلامية بينالي في جدة 2023

تم افتتاح معرض الفنون الإسلامي بينالي في صالة الحجاج الغربية بمطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة بالمملكة العربية السُعودية، حيث يستمر الحدث الفني خلال الفترة الواقعة ما بين 23 يناير/ كانون الأول حتى 23 أبريل/ نيسان 2023، ويتضمن المعرض أعمال ما يزيد عن أربعين فناناً بمجمل أعمال يصل إلى 280 قطعة فنية أثرية مُعارة من العديد من المؤسسات المحلية والدولية.

فعاليات معرض الفنون الإسلامية بينالي في جدة 2023

يضم معرض الفُنون الإسلامية بينالي بحلته الجديدة مجموعة من الفعاليات المميزة، ومن أبرزها:

  • عقد العديد من الأنشطة الثقافية وورش العمل واللقاءات بالفنانين والعديد من الجلسات النقاشية المُساهمة في تعزيز دور الفنون الإسلامية.
  • يضم المعرض أربع صالات عرض، حيث تعد قاعة العرض الأولى مصممة بإضاءات خافتة يشاهد خلالها الزائر عرض فيديو للمسجد الحرام بمكة المُكرمة، مصحوب بسماع ترددات الآذان.
  • يضم المعرض جناحين يعرضان قطع أثرية نادرة من مكة المُكرمة والمدينة المُنورة لإبراز دور المملكة العربية السعودية كَراعية لأكثر المواقع الإسلامية قداسة في العالم.
  • عقد المحاضرات والعروض الفنية والسينمائية للتعريف بالدور الأساسي الذي تؤديه الثقافة والفنون في حياة السعوديين،
  • إتاحة الفرصة للزوار لاكتشاف العديد من الأنشطة التي يُمكن للزوار المشاركة بها.
  • عرض 280 قطعة أثرية فريدة مُعارة من مؤسسات محلية ودولية.
  • يضم المعرض 15 عملاً لم يسبق عرضهما من قبل.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا بعد التعرف على موقع معرض الفنون الاسلامية بينالي في جدة 2023، كما وتعرفنا على أهم المعلومات حول معرض بينالي للفنون الإسلامية، بجانب التعرف على فعاليات المعرض.

أسئلة شائعة

  • متى ينتهي معرض بينالي الفنون الاسلامية في جدة 2023؟

    ينتهي معرض بينالي للفنون الإسلامي في 23 أبريل/ نيسان 2023، الموافق للثاني من شوال للعام الهجري 1444.

  • متى تم افتتاح متى ينتهي معرض بينالي الفنون الاسلامية في جدة 2023؟

    تم افتتاح معرض بينالي الفنون الاسلامية يوم الاثنين الموافق ل23 يناير/ كانون الثاني 2023.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق