يسن أن يكثر الإمام في خطبة الاستسقاء من الاستغفار والدعاء صواب خطأ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

يسن أن يكثر الإمام في خطبة الاستسقاء من الاستغفار والدعاء صواب خطأ، إذ تعد صلاة الاستسقاء من الصلوات المسنونة في الشريعة الإسلامية، والتي يأتي بها المسلم عند جدب الأرض وقحط السماء، لهذا فإنّ موقع مقالاتي سيتكلم عن بعض السنن الخاصة بخطبة صلاة الاستسقاء ونحو ذلك من الأمور التي لا يسع المسلم جهلها.

يسن أن يكثر الإمام في خطبة الاستسقاء من الاستغفار والدعاء صواب خطأ

إنّ الدعاء والاستغفار هي من الأمور التي تجلب الخير لابن آدم وتدفع الشر عنه، وتجلب المطر كما قال تعالى: {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا}،[1] ويسن أن يكثر الإمام في خطبة الاستسقاء من الاستغفار والدعاء صواب خطأ:

شاهد أيضًا: حكم صلاة الاستسقاء فرض عين فرض كفاية سنة مؤكدة

اذا احتبس المطر يشرع للمسلمين ان يصلوا صلاة

الاستسقاء وهي الصلاة التي يطلبون فيها من الله تعالى المطر، وأن يسقيهم من بعدما حديث الأرض وأقحلت السماء، ويتضرعون إلى الله تعالى بأنواع التضرعات وللصلاة تلك صفة مخصوصة وخطبة يأتي بها الإمام.

شاهد أيضًا: حكم الأذان للصلوات الخمس فرض كفاية فرض عين سنة مؤكدة

ما الحكمة من صلاة الاستسقاء

إنّ الماء هو من نعم الله تعالى على ابن آدم، ولمّا يُمسكه الله تعالى عنهم يذكرهم بضرورة الرجوع إليه وعبادته وحض الناس على ذلك، وصلاة الاستسقاء هي بمثابة التضرع إلى الله تعالى والإحساس بالذنب، وأن يطلبوا أن تعود لهم تلك النعمة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال يسن أن يكثر الإمام في خطبة الاستسقاء من الاستغفار والدعاء صواب خطأ وذكرنا رأي علماء أهل السنة والجماعة في صلاة الاستسقاء ولماذا تقام تلك الصلاة.

المراجع

  1. ^سورةنوح , 10-12

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق