من هو الصحابي الذي وصف بأنه من خير أهل اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

من هو الصحابي الذي وصف بأنه من خير أهل ، تشتمل سير الصحابة والتراجم على سيرة صحابة رسول الله، الذين حملوا راية الإسلام من بعده ووثقوا السنة نقلاً عن رسول الله، ومن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتمكن من التعرف على أحد صحابة الرسول والذي لقب بخير أهل اليمن بجانب التعرف على سبب وصفه بخير أهل اليمن.

من هو الصحابي الذي وصف بأنه من خير أهل اليمن

إن الصحابي الذي حاز شرف وصفه بخير أهل اليمن هو صحابي جليل كان من السباقين لإعلان إسلامه وتأييد رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وقاتل في صفوف جيش المسلمين، فشهد معركة اليرموك ومعركة القادسية، كما شارك في معركة نهاوند، فإن الصحابي الذي وصف بخير أهل اليمن هو:

  • الصحابي جرير بن عبدالله البجلي.

شاهد أيضًا: من هو الصحابي المعروف بأنه حسن الصوت بالقران رضي الله عنه

لماذا وصف جرير بن عد الله بخير أهل اليمن

خص رسول الله -صلى الله عليه وسلم- الصحابي جرير بن عبد الله البجلي بهذا الله لرفعة مكانه عند رسول الله، فقد كان جرير من سادة قومه وأرفعهم منزلة، ولكن اتبع رسول الله وأعلن إسلامه قبيل الوداع، كان رسول الله يحبه فقال -صلى الله عليه وسلم-: “يَطلُعُ عليكم مِن هذا البابِ رجلٌ مِن خيرِ ذي يمنٍ على وجهِه مسحةُ ملَكٍ، فطلَع جريرُ بنُ عبدِ اللهِ”[1].

شاهد أيضًا: من هو الصحابي الذي لقب بترجمان القرآن

من هو الصحابي جرير بن عبدالله البجلي

إن جرير بن عبدالله البجلي الأحمسي اليمني، وهو يعود إلى قحطان، وقد أعلن إسلامه في السنة العشرة من الهجرة، ومنذ إسلامه كان يرافق رسول الله لينهمل من حديثه العطر، وبعد رسول الله استمر الصحابي جرير في خوض المعارك مع المسلمين، وتوفي جرير بن عبد الله في عام 54 من الهجرة.

وإلى هنا نكون قد توصلنا لختام مقالنا، والذي تعرفنا من خلاله على من هو الصحابي الذي وصف بأنه من خير أهل اليمن، وهو الصحابي جرير بن  عبد الله البجلي اليمني، وتعرفنا على سيرة العطرة باختصار.

المراجع

  1. ^البوصيري، جرير بن عبدالله، 7/263، رواته ثقات , إتحاف الخيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق