الصيغة الفظيه للكسر العشري ٥٢,٠١ ٥٢ و واحد من مئة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

الصيغة الفظيه للكسر العشري ٥٢,٠١ ٥٢ و واحد من مئة عبارة صحيحة أو خاطئة، فالكسر العشريّ أحد أنواع الكسور التي يتعلّم الطّالب عنها الكثير من المعلومات خلال فصوله الدّراسيّة، ويتميّز الكسر العشريّ بمقامه الذي يحوي أصفار، وعبر موقع مقالاتي نرفق بعض المعلومات المهمّة عن هذا الكسر.

الكسر العشري

الكسر العشريّ أو عدد نسبيّ أو عدد كسريّ في الرياضيات هو كل عدد ممكن كتابته على صيغة كسر (بسط ومقام)، ويسمّى عشرياً لأن مقامه يجب أن يكون من عشرة أو مائة أو ألف أو أي رقم واحد متبوعاً بأصفار تبيّن عدد المراتب التي يجب وضعها بعد الفاصلة في الرّقم العشريّ.

شاهد أيضًا: ماذا يسمى الرقم العلوي في الكسر

الصيغة الفظيه للكسر العشري ٥٢,٠١ ٥٢ و واحد من مئة

عند قراءة الكسر العشريّ نضع الرّقم الصحيح على جانب الكسر، ثم ننظر إلى عدد المراتب التي تلي الفاصلة، وهنا عدد المراتب التي تلي الفاصلة، فلو كان رقم واحد يكون من عشرة، ورقمين من مائة، وثلاثة أرقام من ألف، وأربعة من عشرة آلاف، وهكذا دواليك، كل ما يزاد الرقم صفراً يزداد مرتبةً في المراتب، ومن هذا نجد أن الجّواب الصّحيح لهذا السّؤال هو:

  • عبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: أي الأعداد الآتية هو عدد غير نسبي

كيف اعرف العدد الكسري العشري؟

يمكن معرفة العدد الكسريّ العشريّ من العدد الكسريّ العادي بطريقة بسيطة جدّاً، فعندما يكون الكسر من عشرة أو مائة أو ألف أو أيّ منزلة من منازل الأرقام، باختصار شديد عندما يكون مقام الكسر يحتوي واحد وأصفار على اليمين فيكون الكسر عشريّاً، نحو: 8 و3/100، أمّا إذا كان الكسر يحوي أرقاماً أخرى فيكون كسر عادياً نحو: 6 و 1/5.

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان الصيغة الفظيه للكسر العشري ٥٢,٠١ ٥٢ و واحد من مئة، وقد بيّنا في سطوره صحة هذه العبارة، وأرفقنا تعريف الكسر العشري، وكيفيّة تمييزه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق