كم سعر سهم اماك 2023 وموعد التداول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم سعر سهم اماك 2023 وموعد التداول ومتى يكون، يوجد عدد كبير من الشركات في المملكة العربيّة السعودية تقوم بطرح أسهمها من أجل التداول والاستثمار، وتعتبر شركة أماك واحدة من أكبر الشركات في المملكة العربيّة السعوديّة، وقد طرحت شركة أماك في الآونة الأخيرة أسهمها لتبدأ عمليّات الاستثمار، من خلال موقع مقالاتي يمكن معرفة العديد من المعلومات المتعلّقة بشركة أماك وأسعار تداول الأسهم.

شركة أماك للتعدين

هي واحدة من أهمّ الشركات التي تعمل في مجال التعدين والصناعات الكبرى في المملكة العربيّة السعوديّة، وهي الشركة الأكبر والأهمّ والأبرز على مستوى السعوديّة والشرق الأوسط بأكمله، فقد تأسست الشركة في عام 2007 ميلادي، ولها اختصاصات عديدة كاستخراج معادن النحاس والزنك، وتصنيع الغرانيت والبلاط، وتعمل على تطوير المنتجات التي تقدّ بشكل مستمرّ.

كم سعر سهم اماك 2023

إنّ قيمة السهم في شركة أماك تصل إلى 89.20 ريال سعودي أي ما يُقارب 23 دولار أمريكي، وقد تمّ تحديد الحدّ الأدنى للاكتتاب بقيمة تبلغ 630 ريال سعودي، أما الحدّ الأعلى للاكتتاب، فقد بلغ 250 سهم للفرد الواحد، وتملك الشركة رأس مال كبير وجداً يصل إلى ما يُقارب 660 مليون ريال سعودي، وإنّ الشركة المسؤولة عن اكتتاب شركة أماك هيك شركة الراجحي في المملكة العربيّة السعوديّة.[1]

موعد تداول سهم اماك

لم يتم تحديد موعد تداول لأسهم أماك بشكل رسمي، ولكن من المقرر أن يتم تحديد موعد بعد السابع عشر من شهر مارس 2023، بعد أن تنتهي الشركة من إتمام عمليّة الطرح لفئة الأفراد، كما تمّ تعيين أربعة أسهم بالحد الأقصى لكل فرد مكتتب، وسيتمّ تحديد أساس تناسبي للأسهم الباقية حسب الطلب لكل فرد.

وهنا وصل مقال كم سعر سهم اماك 2023 وموعد التداول إلى الختام، وقد تمّ تحديد السعر لسهم شركة أماك، بالإضافة إلى ذكر معلومات عن شركة أماك للصناعات الكبرى والتعدين.

أسئلة شائعة

  • هل سهم أماك نقي؟

    إن أسهم شركة أماك تمّ تصنيفها على أنها متوافقة مع الضوابط الإسلاميّة والشرعيّة.

  • هل شركة أماك حكوميّة؟

    إنّ شركة أماك هي شكرة مساهمة عامّة في المملكة العربيّة السعوديّة، وتم ّ تصنيفها كشركة مساهمة مقفلة في المملكة العربيّة السعوديّة.

  • متى رد فائض اكتتاب أماك 2023؟

    من المقرر أن يكون رج الفائض في السابع عشر من مارس 2023.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق