الكتابة الجيدة نتيجة …. أكمل العبارة السابقة.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

الكتابة الجيدة نتيجة …. أكمل العبارة السابقة.، فيتم تعلم الكثير من المهارات في اللغة العربية خلال المراحل الدراسية المختلفة، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول الكتابة بشكل عام، كما سيتم التطرق إلى بعض أنظمة الكتابة، ويقدم موقع مقالاتي حل سؤال الكتابَة الجيّدة نتيجَة…. أكمِل العبارَة السّابقة.

ما هي الكتابة

إن الكتابة إحدى وسائل التواصل بين البشر، ويتم هذا النوع من التواصل من خلال بعض الرموز والعلامات، فمن الممكن أن تساهم الكتابة في تمثيل اللغة المنطوقة عبر عمل نسخة من الكلام من الممكن تخزينها والعودة إليها في المستقبل، وعلى الرغم من أنها تمثل اللغة المنطوقة، إلا أنها ليست لغة وتجدر الإشارة إلى أن الكتابة تعتمد على هياكل الكلمات الموجودة في اللغة.[1]

شاهد أيضًا: حتى تتقن علامات الترقيم وأعراف الكتابة لا بد من الممارسة المستمرة.

الكتابة الجيدة نتيجة …. أكمل العبارة السابقة.

للكتابة بالغ الأهمية في الحياة سواء أكانت على الأوراق أو عبر الإنترنت فيها تكتب الرسائل والمواضيع والوصايا والقوانين والاتفاقيات بين الناس فيها تطورت الحضارة فأول ما يهتم به المعلمون أثناء تأسيس الطلبة هو تعلم الكتابة وقواعدها، فيسبق الكتابة الإبداعية:

  • التخطيط الجيد.

شاهد أيضًا: لقد أحسن التاجر فربحت تجارته. ما علامة الترقيم التي تفتقدها الجملة السابقة؟

أنظمة الكتابة

تنقسم أنظمة الكتابة إلى عدة أقسام رئيسية وأبرز هذه الأقسام فيما يلي:

  • الرسوم اللفظية: هي مجموعة من الأحرف والرموز التي تمثل كلمة أو عبارة.
  • الكتابة المقطعية: هي عبارة عن رموز تمت كتابتها حتى تمثل مقطع كلامي محدد حيث يشتمل هذا المقطع على حرف ساكن يأتي بعده حرف متحرك.
  • الحروف الهجائية: عبارة عن رموز لها صوت لغوي بحيث تتطابق الأحرف والأصوات.

في ختام مقالنا الكتابة الجيدة نتيجة …. أكمل العبارة السابقة.، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول الكتابة، كما وقد تم التطرق إلى بعض أنظمة الكتابة.

المراجع

  1. ^britannica.com , writing , 20/10/2022

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق