في عام 1986 حدث انفجار لاحدي مركبات الفضاء فما اسمها؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

في عام 1986 حدث انفجار لاحدي مركبات الفضاء فما اسمُها؟ والذي أحدَث ضجة إعلامية، وصدًا واسع بقي حتى يومنا هذا. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على هذا الحدث الفضائي المحزن، كما سنتعرف على إجابة سؤال في عام 1986 حَدث انفجار لإحدي مركبات الفضاء فما اسمها؟ الصحيحة.

في عام 1986 حدث انفجار لاحدي مركبات الفضاء فما اسمها؟

يعتبر عالم الفضاء الخارجي عالماً غامضاً ومليء بالمفاجآت، حيث عند تجهيز أي رحلة فضائية يجب التحقق من كافة الأمور المتعلقة بهذه الرحلة بشكل جيد، وذلك لضمان عدم حدوث أي مشكلة أو خلل يؤدي لانفجار المركبة الفضائية، كما حدث في عام 1986 م. وسوف نتعرف على اسم هذه المركبة من خلال إجابة سؤال في عام 1986 حَدث انفجار لإحدى مركبات الفضاء فما اسمها؟، وهي:

  • مركبة تشالنجر الفضائية.

ما هو تشالنجر ويكيبيديا

إن تشالنجر هو مكوك فضائي أطلقته وكالة ناسا الفضائية، ليكون ثاني مكوك فضائي لها قامت بإصدارع وتشغيله بعد كولمبيا، كما تم إيجاده ما بين عام 1983م وعام 1986م، عبر عشر بعثات فضائية، آخرها تلك التي تفجرت في الجو بعد إطلاقها بدقيقة وثلاث عشرة ثانية، الأمر الذي أدى إلى سبعة رواد فضاء كانوا على متنها.[1]

شاهد أيضًا: معلومات عن الفضاء جديدة وغريبة

قصة انفجار مكوك الفضاء تشالنجر عام 1986

في الثامن والعشرين من شهر كانون الثاني/ يناير من العام 1986م، انطلقت رحلة فضائية اتصال بقمر صناعي، ومن ثم جمع معلومات عن مذنب سيمر بأقرب نقطة من كوكب الشمس، وبعد انطلاق المكوك الفضائي تشالنجر لمدة 73 ثانية، وقطعه مسافة 13 كيلو مترًا؛ انفجر المكوك الفضائي وتحول إلى قطع نارية وقطع حديدية، وتوفي جميع رواد الفضاء الذين كانوا على متنه، حيث كان يبلغ عددهم سبعة رواد فضاء، فسجل التاريخ أشنع حادثة اكتشاف فضائية.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا في عام 1986 حَدث انفجار لاحدي مركبات الفضاء فما اسمها؟، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه المركبة، كما تعرفنا على اسمها بالتفصيل.


0 تعليق