متى اخترع الاخوان رايت الطائرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

متى اخترع الاخوان رايت الطائرة وهو واحد من أكثر الاختراعات التاريخية أهمية، والذي غير مجرى البشرية، كما احتل الأخوان رايت مرتبة مرموقة في التاريخ، ولا تزال صور اختراعهم تملأ الطوابع الأمريكية، وفي هذه السطور التي يضيفها موقع مقالاتي سيتم إيضاح مَتى اخترَع الأخَوان رَايت الطَّائرة.

من هم الاخوان رايت ويكيبيديا 

إن الأخَوين رَايت هما عالمان من الولايات المتحدة الأمريكية، حصلا على العديد من الجوائز، والأوسمة في تاريخهما، الأخ الأصغر يدعى أورفيل، من مواليد التاسع عشر من شهر أغسطس عام 1871 م، والأخ الأكبر يدعى ويلبر، من مواليد السادس عشر من شهر أبريل عام 1867 م، وينسب إليهما براءة اختراع أول طَائرة في العالم.

متى اخترع الاخوان رايت الطائرة

متى اخترع الاخوان رايت الطائرة

اخترع الأخَوان رايت الطَائرة في عشر من شهر ديسمبر عام 1907 م، ويعتبر هذا اليوم يومًا تاريخيًا، ويحتفل به رسميًا في أوروبا، حيث قارب أعلى ارتفاع حققته تلك الطائرة المائة متر، وحلقت الطائرة لمدة خمس وسبعين دقيقة، وهي لا تزال موجودة في متحف مدينة كيتي هوك الأمريكية، والجدير بالذكر هنا أن الأخوان رايت هم من لفتوا نظر العالم، والولايات المتحدة الأمريكية خاصة، إلى أهمية اخترَاع الطَّائرة.

متى اخترع الاخوان رايت الطائرة

قصة اختراع الطائرة 

بدأ الأَخوان رايت في اختِراع الطَّائرات ودراسة هندستها بشكل ناجح، حيث انطلقت أوّل طائرة من تجاربهم على ارتفاع ستة أمتار، ولمدة اثنتي عشرة ثانية فقط، وهذا الحدث لاقى رواجًا عاليًا، وجعل من الأخوين رَايت حديث الصحف والمجلات، ثم عاودوا الكرة حتى تمكنوا من رفع الطائرة حوالي مئتي متر، ولمدة دقيقة واحدة، وبعد عدة محاولات استطاعوا اختراع آلة تنقل البشر عبر الجو وهي الطائرة، وحصلوا بها على براءة اختراع، وأقاموا العديد من مصانع الطائرات، ومدارس لتدريب الطيارين.

متى اخترع الاخوان رايت الطائرة

وبهذا القدر، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي أوضحنا في سطوره متى اخترع الاخوان رايت الطائرة، وتناولنا الحديث بشيء من الإيجاز حول الأخوين رايت، كما ألقينا الضوء على قصة اختِراع الطائرة.

أسئلة شائعة

  • من هم الأخوة مخترعي الطائرة؟

    إن من اخترع الطائرة هما الأخوان رايت، واسماؤهم هي أورفيل، وويلبور.

  • من الأكبر من الأخوين رايت؟

    إن الأخ ويلبر هو الشقيق الأكبر لأورفيل.

  • كم ارتفعت اول طائرة عن سطح الارض؟

    ارتفعت أول طائرة تم تجريبها من قبل الأخوين رايت حوالي ستة أمتار عن سطح الأرض.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق