ما هو الكوكب الاكثر سخونه في النظام الشمسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هو الكوكب الاكثر سخونه في النظام الشمسي، ذلك النظام الذي يتألف بشكل أساسي من الشمس وما يدور حولها من أجرام سماوية، الذين يختلفون بأحجامهم ودرجات حرارتهم. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على إجابة سؤال ما هو الكوكب الأكثر سخونة في النظام الشمسي.

ما هو الكوكب الاكثر سخونه في النظام الشمسي

يضم النظام الشمسي أو ما يسمى بالمجموعة الشمسية مجموعة من الأجرام السماوية التي تدور حول الشمس، ومن بينها كوكب الأرض الذي نعيش عليه. وتختلف درجة حرارة الكواكب بحسب القرب والبعد عن الشمس، وإن أقرب كوكب إليها هو كوكب عطارد، ومن المفترض أن يكون أسخن الكواكب، ولكن في الحقيقة كوكب الزهرة الذي يلي عطارد، هو الأسخن، وذلك بسبب وجود طبقة سميكة من الغيوم في جوه، تسبب له ظاهرة “البيت الزجاجي”، مما يجعله أسخن الكواكب على الإطلاق. وبذلك فإن إجابة السؤال الصحيحة هي:

  • كوكب الزهرة.

درجة حرارة كوكب الزهرة

إن درجة حرارة كوكب الزهرة هي أكثر من 400 درجة مئوية، وهي درجة حرارة عالية جدًا، تفوق درجة حرارة أي كوكب آخر في النظام الشمسي، علمًا بأنه ليس الأقرب لكوكب الشمس، ويسبقه كوكب عطارد، ولكن جوه المليء بالغيوم يسبب له حدوث ظاهرة البيت الزجاجي، وهي التي تجعله أسخن الكوكب الأكثر سخونة في هذا النظام.

شاهد أيضًا: الكواكب القريبه من الشمس شديده

ما هو أكثر الكواكب برودة في المجموعة الشمسية

إن أكثر الكواكب برودة في المجموعة الشمسية هو كوكب نبتون، وهو الكوكب الثامن في النظام الشمسي، أي أنه الأبعد عن كوكب الشمس، وهذا ما يجعله الكوكب الأكثر برودة، حيث يبعد عنها حوالي 30 ضعفاً من بعد الأرض عنها. وكان يعتبر سابقًا كوكب بلوتو هو الكوكب الأكثر برودة، كونه الكوكب الأخير، ولكن تم إزالته من مجموعة الكواكب الرئيسية في آخر الدراسات، كونه كوكباً قزمياً، فأصبح بذلك كوكب نبتون هو آخر كواكب المجموعة الشمسية، وأكثرها برودة.[1]

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا ما هو أكثر الكواكب برودة في المجموعة الشمسية، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بحرارة كوكب الزهرة، كما تعرفنا على الكوكب الأكثر برودة بالتفصيل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق