كم عدد طائرات الخطوط السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم عدد طائرات الخطوط السعودية وهي شركة طيران وطنية في المملكة العربية السعودية، وتعتبر واحدة من أكبر شركات الطيران في الشرق الأوسط، وتعمل على تسيير رحلات محلية وقارية ودولية بين جميع القارات، وسيخصص موقع مقالاتي المقال التالي لإدراج بعض المعلومات عن شركة الخطوط الجوية السعودية، وكم عدد طائراتها.

شركة الخطوط الجوية العربية السعودية

إنّ شركة الخطوط الجوية العربية السعودية هي شركة طيران وطنية في المملكة العربية السعودية، يقع مقرها الرئيسي في مدينة جدة، بينما تقع قاعدتها التشغيلية الرئيسية في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، وحاصلة على تصنيف خمسة نجوم، كما أنّها تحتل المركز الثالث في منطقة الشرق الأوسط من حيث حجم الإيرادات، وتسيّر هذه الشركة الكثير من الرحل المحلية والدولية لأكثر من 85 وجهة في الشرق الأوسط وقارة أمريكا الشمالية وأفريقيا وآسيا وأوروبا.

كم عدد طائرات الخطوط السعودية

إنّ عَدد طَائرات الخطوط الجوية العربية السعودية حوالي 144 طائرة، وتسعى هذه الشركة بشكل متواصل لإجراء دراسة علمية شاملة لأسطول طرئراتها بهدف تحديثه عن طريق مصانع الطائرات المدنية في العالم، بما يتناسب مع إستراتيجيتها التشغيلية لجميع رحلاتها سواء الداخلية أم الإقليمية وحتى الدولية.

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اليوم الذي تعرفنا من خلاله كم عدد طائرات الخطوط السعودية كما تحدثنا بشيءٍ من الإيجاز عن هذه الشركة الوطنية.

أسئلة شائعة

  • كم عدد رحلات الخطوط السعودية في اليوم؟

    يبلغ عدد رحلات الخطوط السعودية في اليوم حوالي 500 رحلة.

  • كم عدد الموظفين في الخطوط السعودية؟

    يبلغ عدد موظفين الخطوط السعودية 30 ألف موظف.


إخترنا لك

0 تعليق