معنى كلمة أوهن أي أضعف .

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

معنى كلمة أوهن أي أضعف .، فتضم اللغة العربية بين طياتها الكثير من الكلمات والمعاني، ففيها من البلاغة ما يجعل الكلمة الواحدة بنفس الحركات تحتمل أكثر من معنى، وفي مقالنا هذا سنتعرف على نبذة تعريفية مختصرة حول كلمة أوهن، كما سيتم التطرق إلى وزنها وبعض المعاني التي تحملها بين طياتها، ويقدم موقع مقالاتي حل سؤال معنَى كلمَة أوهَن أي أضعَف.

معنى كلمة أوهن أي أضعف .

كلمة أوهَن من الكلمات العربية التي تأتي على وزن أفعل وهي اسم تفضيل، وتحمل هذه الكلِمة بين طياتها الكثير من المعَاني فعند قول أوهَن الرجل أي دخل في منتصف الليل وعند قول امرأة وهنانة أي كسلى عن العمل. أما موهن القوة فتعني ضعيفها، والواهنة في الطب وجع يجعل الإنسان عاجزاً عن تحريك ذراعه، ومن هذا المنطلق تعتبر العبارة أعلاه:[1]

  • عبارة صحيحة.

في ختام مقالنا معنى كلمة أوهن أي أضعف. تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول كلمة أوهن، كما تم التطرق إلى وزنها، بالإضافة إلى بعض المعاني المحتملة لها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق