مطوية عن الغلاف الجوي والطقس للصف الخامس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

مطوية عن الغلاف الجوي والطقس للصف الخامس، فمادة العلوم من المواد الأساسية التي تدرس أجسام الكائنات الحية والبيئة المحيطة بها والغلاف المناسب لعيش كل كائن من هذه الكائنات، وفي مقالنا هذا سنتعرف إلى نبذة تعريفية حول الغلاف الجوي وأهمية الغلاف الجوي للطقس، ويقدم موقع مقالاتي مطوية تعرض بعض المعلومات الأساسية حول الغلاف الجوي وعلاقته بالطقس.

الغلاف الجوي والطقس

يعرف الغلاف الجوي باللغة الإنجليزية باسم “Atoms sphere” وهو طبقة من الغازات التي تحيط بأحد الأجسام المادية ذات الكتلة الملائمة، وتتمثل أهميته في احتوائه على الأكسجين ومساهمته في حماية سطح الأرض وما عليها من كائنات من الإشعاعات الضارة، وتجدر الإشارة إلى أن الغلاف الجوي مهم للطقس فالظواهر الجوية تتم في الطبقة القريبة من سطح الأرض والتي تعرف باسم “تروبوسفير”.[1].

مطوية عن الغلاف الجوي والطقس للصف الخامس

المطويات عبارة عن طريقة مشتركة يتم فيها ترتيب مجموعة من الأوراق على هيئة كتاب تثنى أوراقه كما تعبر المطوية عن صفحة في الكتب القديمة وهي مصطلح تقريبي لوصف حجم أحد الكتب، وفي الصور المرفقة معلومات أساسية حول الغلاف الجوي بطبقاته الأساسية وأهم ما في كل طبقة من الطبقات وكذلك معلومات حول الطقس تصلح معًا لأن تكون مطوية متكاملة بعنوان الغلَاف الجوّي والطّقس.

مطوية عن الغلاف الجوي والطقس للصف الخامس
مطوية عن الغلاف الجوي والطقس للصف الخامس
مطوية عن الغلاف الجوي والطقس للصف الخامس
مطوية عن الغلاف الجوي والطقس للصف الخامس

خطوات إعداد مطوية

يتم إعداد المطوية باتباع مجموعة من الخطوات، وهذه الخطوات بالترتيب فيما يلي:

  • فتح برنامج الورد أوفيس وتعديل حجم الخط ونوعه.
  • جعل الصفحة أفقية بالذهاب إلى أيقونة تخطيط الصفحة.
  • اختيار صورة من قائمة إدراج ثم اختيار قالب المستطيلات المتجاورة بعدها النقر على إدراج.
  • النقر على الصورة بالزر الأيمن للفأرة ثم التفاف النص ثم مربع.
  • يدرج المربع على الصورة للكتابة عليها.
  • إضافة النص في المربع ثم إدراج مجموعة من الصور الملائمة.

في ختام مقالنا مطوية عن الغلاف الجوي والطقس للصف الخامس، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة ببعض المعلومات العامة حول الغلاف الجوي وأهميته للطقس، كما تم التطرق إلى مطوية ببعض المعلومات الأساسية حول الغلاف الجوي والطقس.

أسئلة شائعة

  • طبقات الغلاف الجوي

    طبقة التروبوسفير، طبقة الستراتوسفير، طبقة الميزوسفير، طبقة الثيرموسفير، طبقة الإكسوسفير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق