كانت اليمامة من الحضارات القديمة، وعاشت فيها قبائل طسم وجديس حتى ٣٠٠ سنة قبل الإسلام.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كانت اليمامة من الحضارات القديمة، وعاشت فيها قبائل طسم وجديس حتى ٣٠٠ سنة قبل الإسلام. حيث عُرفت اليمامة منذ القدم باستقبالها لمختلف القبائل االذين سكنوا بها قبل انتشار الإسلام في شبه الجزيرة العربية، وعبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على إجابة سؤال؛ كانت اليمامة من الحضَارات القديمة، وعاشت فيها قبائل طسم وجديس حتى ٣٠٠ سنة قبل الإسلام. وأهم المعلومات عن تلك القبائل واليمامة.

من هم قبائل طسم وجديس

إن قبائل طسم وجديس هم عبارة عن قبائل عربية سكنت في شبه الجزيرة العربية وتحديدًا في منطقة اليمامة، ويذكر أن قوم قبيلة جديس هم من العرب القدامى وقد انقرضوا ولم يتبقى سوى القليل منهم لذا يتم جمعهم وذكرهم مع قبيلة طسم، ومن الجدير بالذكر أن قبيلة طسم قد أذلت في القدم قبيلة جديس من خلال حكم أحد الأشخاص الذي يُدعى عمليق، وقد عُرفت القبيلتان على أنهم أقدم سكان الجزيرة العربية كقوم عاد وثمود والعماليق الذين كانوا يملكون حضارات عظيمة أقيمت وسط شبه الجزيرة العربية.[1]

شاهد أيضًا: ماهي اول قبيلة اسلمت

كانت اليمامة من الحضارات القديمة، وعاشت فيها قبائل طسم وجديس حتى ٣٠٠ سنة قبل الإسلام.

اشتهرت قبائل طسم وجديس منذ مئات السنين قبل الإسلام حيث عاشوا في القرن الأول قبل الميلاد، وقد سكنت تلك القبيلتان اليمامة وما حولها، وبالتالي فأن جواب سؤال؛ كانت اليمامة من الحضَارات القديمة، وعاشت فيها قبائل طسم وجديس حتى ٣٠٠ سنة قبل الإسلام. هو:

  • العبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: العسبلي وش يرجع ، أصل قبيلة العسبلي من وين

ما هي اليمامة

إن اليمامة هي اسم أحد أقاليم الجزيرة العربية، إلا أن وجود إقليم نجد بجوار إقليم اليمامة قد طغى عليه وجعله عبارة عن اسم لقرية صغيرة تقع في محافظة الخرج التابعة لنجد؛ بحيث تُعرف تلك القرية حتى اليوم باسم جو اليمامة، وقد سُمي إقليم اليمامة قديمًا بهذا الاسم نسبةً إلى تلك القرية التي أصبحت كأنها إقليم بحد ذاتها، ومن الجدير بالذكر أن اليمامة كانت مسرحاً لقصص قبائل طسم وجديس وقصة زرقاء اليمامة الأسطورية.

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عبر سطوره على جواب سؤال كانت اليمامة من الحضَارات القديمة، وعاشت فيها قبائل طسم وجديس حتى ٣٠٠ سنة قبل الإسلام. كما تعرفنا على أهم المعلومات عن اليمامة وقبائل طسم وجديس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق