صورة الملكة اليزابيث الثانية مع الملك عبدالعزيز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

صورة الملكة اليزابيث الثانية مع الملك عبدالعزيز التي عاصرت خلال فترة حكمها ما يقارب 155 رئيسا، وملكا عربيا، محققة بذلك رقما قياسيا، كما تعد واحدة من أكثر الحكام بقاء في السلطة عبر التاريخ، بمدة سبعين عاما منذ توليها الحكم في 1952 ميلاديا، حتى وفاتها في العام الحالي، وعبر موقع مقالاتي، سنتطرق على علاقة الملك إليزابيث بملوك المملكة العربية السعودية خصوصاً، والعرب عموما، موثقة بالصور.

من هي الملكة إليزابيث الثانية

إن الملكة إليزابيث الثانية هي ملكة بريطانيا، ولدت في لندن عاصمة المملكة المتحدة في عام 1926 ميلادياً، وتعلمت في بيت والديها، لها شقيقة أصغر منها سنا اسمها مارغريت، وصلت للحكم في عام 1952 ميلادياً، وهي حاكمة لست عشرة دولة من أصل 53 دولة اتحاد الكومنولث الكلاسيكي، وتأتمر كنيسة إنجلترا بأمرها، لها ثلاثة أولاد، وابنه وهم: الملك الحالي تشارلز – دوق يورك أندرو – آن – نبيل ويسك إدوارد، توفيت في عام 2023 ميلادياً عن عمر 96 عامًا.

شاهد أيضًا: من هم ابناء الملكة اليزابيث الثانية

صورة الملكة اليزابيث الثانية مع الملك عبدالعزيز

تربط بين المملكة البريطانية والمملكة السعودية علاقات دبلوماسية من تاريخ 1927 ميلادياً استمرت في التنامي والتطور وقتنا الحالي، ولعل كانت الخطوة الأولى لهذه العلاقة التاريخية زيارة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود للملكة البريطانية والتقائه بالملك تشرشل، واستمرت هذه علاقات مع تعاقب ملوك بريطانيا، وفيما يلي نورد صورة نادرة الملكين الراحلين الملك عبد العزيز آل سعود ملك السعودية والملكة إليزابيث ملكة بريطانيا.

صورة الملكة اليزابيث مع الملك فيصل

لا توجد صورة تجمع بين الملك عبدالعزيز والملكة اليزابيث، يتم التقاط أي صورة لهما، ولكن قد تم توثيق صور لها مع العديد من ملوك المملكة من بين السبعة الذين عاصرتهم، وفيما يلي صورتها مع الملك فيصل رحمه الله.

الملكة إليزابيث الثّانية مع الملك عبدالعزيز

الملكة إليزابيث الثانية وملوك المملكة العربية السعودية

جمعت بين بريطانيا، والمملكة السعودية علاقات تاريخية، سياسية، ودبلوماسية، وفيما يلي نستعرض هذه العلاقة بالصور:

صورة للملكة إليزابيث والامير

في شهر شباط من عام 2018 ميلادياً، وخلال حفل استقبال نظمته الملكة إليزابيث لاستقبال الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، التقطت صورة فريدة تجمع الملكة وولي العهد، وكانت الملكة إليزابيث قد أقامت مأدبة غداء لولي العهد، وأكد الطرفان على عمق العلاقات السعودية، البريطانية، ويذكر أن الزيارة رسمية، بطلب من الحكومة البريطانية.

إليزابيث والملك محمد بن سلمان

صورة نادرة للملكة إليزابيث والملك عبد الله بن عبد العزيز

في عام 1998 ميلادياً، جمع الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة، والملك عبد الله بن عبد العزيز موقف تاريخي، محفور في الذاكرة، لا يمكن نسيانه عندما قام الملك بزيارة بالمورال بقصد تناول طعام الغداء مع الملكة، وتم التقاط لهما صورة وهما في السيارة، حيث كانت الملكة هي التي تقودها.

إليزابيث والملك عبد الله بن عبد العزيز

صورة نادرة للملكة إليزابيت الثانية والملك فهد بن عبد العزيز

في عام 1953، وعندما كان أميرا، وخلال حضوره حفل تتويج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، الأمير فهد بن عبد العزيز ظهر بالزي الرسمي، حيث كان متشحا بالوشاح الأكبر من وسام النيل، ووسام الاستحقاق السوري، وتم التقاط صورة نادرة، ومتميزة للأمير فهد توثق هذا الموقف.

إليزابيت الثانية والملك فهد بن عبد العزيز

هدية الملك خالد للملكة إليزابيث

أهدى الملك خالد بن عبد العزيز للملكة إليزابيث الثانية عقدا من  Harry Winston تتدلى منه مجموعة من الحبيبات الماسية، وقد التقطت العديد من الصور للملكة إليزابيث توثق أنها كانت تحبه، حيث كانت تعتمد في إطلالاتها في الفترة الأخيرة، وقد ظهرت به الملكة ديانا، ويذكر أن الملك فيصل قد أهدى الملكة إليزابيث عقداً مرصعاً بالألماس.

شاهد أيضًا: ما هو مرض الملكة اليزابيث الثانية

الحكام العرب الذين عاصرتهم الملكة اليزابيث

فيما يلي نستعرض أسماء بعض الحكام العرب الذين عاصرتهم الملكة إليزابيث الثانية:

  • الملكة إليزابيث الثانية ورؤساء : عاصرت الملكة إليزابيث الثانية ملوك ورؤساء مصر من الملك فاروق حتى الرئيس الحالي عبد الفتاح .
  • الملكة إليزابيث الثانية ورؤساء الأردن: عاصرت الملكة إليزابيث ثلاثة من ملوك الأردن وهم: طلال بن عبد الله والحسين بن طلال والعاهل الحالي الملك عبد الله الثاني.
  • الملكة إليزابيث وأمراء الكويت عاصرت الملكة إليزابيث الثانية ستة من أمراء الكويت بداية من الشيخ عبد الله الثالث السالم الصباح، حتى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان صورة الملكة اليزابيث الثانية مع الملك عبدالعزيز، وتعرفنا من خلاله على الملكة إليزابيث الثانية، وأوردنا أبرز صورها مع الحكام التي عاصرتهم.


إخترنا لك

0 تعليق