متى تحتفل السعوديه باليوم الوطني ولماذا يتم الاحتفال به

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

متى تحتفل السعوديه باليوم الوطني ولماذا يتم الاحتفال به حيث يعتبر هذا اليوم من أهم الأيام بالنسبة للسعوديين فمنذ تاريخه توحدت المملكة العربية السعودية. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن اليوم الوطني الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية ولماذا تحتفل به وغير ذلك من معلومات تتعلق بهذا الموضوع.

اليوم الوطني السعودي

هو يوم مخصص للاحتفال وإقامة الفعاليات والعروض ورفع أعلام المملكة في كافة المدن والمناطق والشوارع في المملكة العربية السعودية، وذلك احتفالا بذكرى توحيد أراضي المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس الراحل عبد العزيز آل سعود الذي قام بإصدار أمر ملكي عام 1932 ميلادي يقضي بتوحيد أراضي نجد والحجاز تحت اسم المملكة العربية السعودية. [1]

شاهد أيضًا: عروض اليوم الوطني 92 على المكيفات

متى تحتفل السعودية باليوم الوطني

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر أيلول من كل عام، حيث يعد هذا اليوم هو اليوم الذي تم توحيد أراضي المملكة تحت اسم المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس الراحل عبدالعزيز آل سعود، ويتم الاحتفال فيه من خلال مجموعة من الفعاليات التي تتضمن عروضًا جوية وبحرية وحفلات غنائية وعرضًا عسكريا، بالإضافة إلى رفع أعلام المملكة وشعار اليوم الوطني الذي يتم تحديده في كل عام من قبل الهيئة التي تنظم الاحتفالات التي يتم إطلاقها.

لماذا تحتفل السعودية باليوم الوطني

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني وذلك احتفالا باليوم الذي تم فيه توحيد أراضي نجد والحجاز تحت اسم المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، حيث أصدر الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود عام 1932 أمرًا ملكيا يقضي بتوحيد أراضي نجد والحجاز تحت اسم المملكة العربية السعودية، ومنذ ذلك اليوم أصبح هذا اليوم هو يوم وطني في المملكة يتم خلاله الاحتفال بهذه الذكرى.

شاهد أيضًا: أماكن شراء ملابس اليوم الوطني للأطفال

شعار اليوم الوطني السعودي 92

تم تحديد شعار اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين بشعار “هي لنا دار وإحنا لها عمار” وذلك من قبل الهيئة المنظمة لليوم الوطني السعودي التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية، وتم اختيار هذا الشعار كدليل على العلاقة القوية بين شعب المملكة العربية السعودية وأرض المملكة، حيث يتم الاحتفال من خلال العديد من العروض والفعاليات المميزة.

تاريخ اليوم الوطني بالهجري 1444

يتم الاحتفال في اليوم الوطني الثاني والتسعين في المملكة العربية السعودية للعام 1444 هجري يوم الجمعة 27 صفر الموافق في 23 أيلول سبتمبر 2023 ميلادي، وتم منح إجازة لكافة وزارات المملكة ولكافة الشركات في القطاعين العام والخاص من يوم الأربعاء 21 أيلول سبتمبر وتستمر حتى نهاية يوم السبت 24 أيلول سبتمبر وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام كافة المواطنين في المملكة للمشاركة في الفعاليات والعروض التي ستقام خلال الاحتفال بهذا اليوم الوطني.

شاهد أيضًا: كم يوم إجازة اليوم الوطني 92

رابط موقع اليوم الوطني السعودي 92

قامت حكومة المملكة العربية السعودية بإطلاق موقع إلكتروني خاص بهذا اليوم الوطني السعودي، وذلك من أجل تمكين كافة المواطنين السعوديين الاطلاع على الفعاليات والعروض التي ستقام خلال الاحتفال باليوم الوطني في كامل أراضي المملكة، حيث يتم الإعلان عن الفعاليات والعروض ومواعيدها ومكان إقامتها وكل ما يتعلق بالاحتفالات التي ستقام خلال هذا اليوم، حيث يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي لليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين من خلال الرابط nd.gea.gov.sa.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي تكلمنا من خلاله عن متى تحتفل السعوديه باليوم الوطني ولماذا يتم الاحتفال به بالإضافة إلى التعريف باليوم الوطني السعودي وشعار هذا اليوم للعام 2023 ميلادي بالإضافة إلى تاريخ اليوم الوطني بالهجري 1444 ورابط الموقع الرسمي لليوم الوطني السعودي 92.


إخترنا لك

0 تعليق