ماهي ديانة امين العسال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ماهي ديانة امين العسال، يعد الفنان والإعلامي المصري أمين العسال نجل أشهر فنانات في سبعينات القرن الماضي الفنانة الراحلة سهير طه حسين، ومن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتمكن من التعرف على أبرز المعلومات حول الممثل أمين العسال وما هي ديانته بجانب التعرف على تفاصيل وفاته.

من هو أمين العسال ويكيبيديا

إن أمين العسال هو ممثل إعلامي يحمل الجنسية المصرية، وهو نجل الفنانة المصرية الراحلة سهير طه حسين، شارك الممثل العسال في عدة أدوار ثانوية في مسلسلات مصرية، كما عمل كمقدم برامج وأشهر برامجه برنامج رنامج قص برلنت الذي استضاف في حلقاته كوكبة من الفنانين المصريين، ولد العسال في القاهرة بمصر، وبدء مسيرته الفنية قبل سنوات قليلة، ولكنه عانى لسنوات من مرض عضالي أبعده عن المشاركة في الأعمال الدرامية، توفى العسال الأربعاء الموافق ل31 أغسطس 2023.

من هو أمين العسال ويكيبيديا

شاهد أيضًا: سبب امين العسال الفنان المصري

أمين العسال السيرة الذاتية

يشهد الوسط الفني المصري للفنان والإعلامي العسال على رفعة أخلاقه وتفاؤله وابتسامته التي لم يغبها المرض، وفيما يلي أهم المعلومات حول سيرته الذاتية:

  • الاسم الكامل: أمين العسال.
  • اسم الأم: سهير طه حسين.
  • محل الميلاد: جمهورية مصر العربية.
  • مكان الإقامة: مصر.
  • الجنسية: مصري.
  • اللغة الأم: العربية.
  • اللغات الأخرى: الإنجليزية.
  • المهنة: ممثل واعلامي مصري.
  • تاريخ الوفاة: 31 أغسطس 2023.
  • سبب الوفاة: صراع طويل مع المرض.
  • مكان الوفاة: القاهرة / مصر.

ما هي ديانة امين العسال

يعتنق الممثل والإعلامي المصري أمين العسال الديانة الإسلامية، كما سيتم أداء صلاة الجنازة على جثمان الفقيد وثم يشيع إلى المقبرة، فستكون كل الإجراءات حسب الطريقة الإسلامية في صلاة الجنازة والدفن، ومن الجدير بالذكر أن الراحل عرف عنه عدم التعصب والتفرقة بين الاديان، فكان المركز الكاثوليكي المصري للسينما من أوائل الذين نعوا الراحل عبر الصفحة الرسمية على الفيسبوك، وجاء بالنعوة الآتي:[1]

بقلوبٍ حزينة نودّع أخينا الفاضل والرائع والصادق والمُحب وصاحب الواجب أمين العسّال بعد معاناته الطويلة مع المرض. شخص كان يحب الجميع ولم يعرف قلبه التعصب ولا التفرقة،كما كان يقول الحق دون خوف أو مجاملة. نطلب له الرحمة والمغفرة من الله والعزاء والصبر والسلوان لذويه ومحبيه. مع السلامة يا أمين.

وفاة أمين العسال

توفي الفنان المصري أمين العسال مساء أمس الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2023، ونعت الفنانين المصري بحرقة وحزن رحيل صاحب المحب الصادق كما وصفوه وصاحب الابتسامة التي لا تغيب، والذي عرف بحضوره المبهج القريب من القلب، فقد نعنى كل من المخرج تامر حمزة والمؤلف عبد الرحيم كمال رحيل العسال، ومن بينهم الفنان عمرو محمود ياسين الذي كتب على صفحته الرسمية على الفيس بوك قائلاً:

معلش يا أمين أنت مقدرتش المرة دي.. كل مرة كنت بتبقى قوي وتهزم مرضك وتقوم تهزر وتضحك وتسخر من كل شيء.. لكن ربنا أراد إنه يريحك.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. أسألكم الدعاء.

شاهد أيضًا: من هو بسام لطفي ويكيبيديا

سبب وفاة أمين العسال

توفي الفنان المصري أمين العسال يوم الأربعاء في أحد مستشفيات القاهرة بعد صراعه الطويل مع المرض، فقد عانى العسال لسنوات طويلة من أمراض عضالية تمثلت في مشكلة بالقلب والجهاز الدوري الدموي لديه، وكانت قد تدهورت صحته وتم إدخاله للعناية المركزة ولكن قلبه كان أضعف من أن ينجو، وسيتم تشييع جثمان الراحل أمين العسال اليوم الخميس عقب صلاة الظهر في مسجد السيدة نفيسة في القاهرة ثم يشيع جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير بالمقبرة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا ماهي ديانة امين العسال، وهي الديانة الإسلامية، وتعرفنا على أبرز المعلومات حول سيرته الذاتية وتفاصيل وفاته أمس الأربعاء.


0 تعليق