موعد صرف التأهيل الشامل شهر ديسمبر 2022

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

موعد صرف التأهيل الشامل شهر ديسمبر المحدد من قبل وزارة العمل في المملكة العربية السعودية من أجل ذوي الإعاقة في المملكة بعد تسجيلهم في خدمة الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هو موضوع هذا المقال من موقع مقالاتي. حيث سنتعرف على التأهيل الشامل في السعودية وموعد صرف التأهيل الشامل لهذا الشهر.

التأهيل الشامل

قدَّمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية خدمة الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تعرف بالتأهيل الشامل في السعودية، وهي خدمة إلكترونية تهدف إلى تعويض ودعم ذوي الإعاقة في السعودية من خلال تقديم راتب التأهيل الشامل شهريًا لهم بما يساعد في علاجهم وتقديم الدعم المادي لهم.

اقرأ أيضًا: التأهيل الشامل تسجيل الدخول والاستعلام عن الإعانة المالية

موعد صرف التأهيل الشامل شهر ديسمبر

إنَّ موعد صرف التأهيل الشامل هو يوم الاثنين في 02/06/1444 هجري الموافق 26 ديسمبر لعام 2022م، وذلك حسب ما أوضحته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية.

اقرأ أيضًا: هل التأهيل الشامل تابع للضمان الاجتماعي

كم باقي على التأهيل الشامل

يتم صرف التأهيل الشامل شهريًا وفق أوقات محددة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. وبالنسبة إلى الوقت الباقي من أجل راتب التأهيل لشهر ديسمبر فهو كما يلي:

:

صرف التأهيل الشامل

هل نزل التأهيل الشامل اليوم

يتساءل الكثير من ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية عن فيما إذا تم نزول التأهيل الشامل في هذا اليوم، ومع الأسف لم ينزل التأهيل الشامل اليوم. وذلك بسبب أنَّ موعد التأهيل الشامل لهذا الشهر هو يوم الاثنين الموافق 26/12/2022.

اقرأ أيضًا: ما هي الأمراض التي تستحق التأهيل الشامل

رابط التأهيل الشامل hrsd.gov.sa

يمكن التسجيل على التأهيل الشامل في السعودية من خلال النقر على الرابط التالي: hrsd.gov.sa. ومن ثمَّ اتباع خطوات التسجيل الموضّحة في موقع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية “من هنا“.[1]

في الختام تعرفنا على التأهيل الشامل في السعودية، كما تعرفنا على موعد صرف التأهيل الشامل شهر ديسمبر، بالإضافة إلى الوقت المتبقي لصرف التأهيل الشامل في السعودية.

أسئلة شائعة

  • متى ينزل التأهيل الشامل بعد قبول الطلب؟

    يمكن معرفة حالة طلب التأهيل الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال أيقونة طلباتي الموجودة في حساب المتقدِّم.

  • متى ينزل التاهيل الشامل هذا الشهر؟

    ينزل التاهيل الشامل هذا الشهر في يوم الإثنين في 02/06/1444 هجري الموافق 26/12/2022 ميلادي، وذلك حسب ما أوضحته وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في السعودية.


إخترنا لك

0 تعليق