من هو عمر حسن احمد البشير ويكيبيديا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

من هو عمر حسن احمد ويكيبيديا، الذي يُعتبر إحدى الشخصيات السياسية البارزة في حيث شغل العديد من المناصب السياسية، حتى وصل إلى السلطة بانقلاب عسكري، وعبر موقع مقالاتي سنتعرف على المزيد من المعلومات عنه بما في ذلك معلومات السيرة الذاتية، والتهم التي وجهت ضده، وحقيقة وفاته.

من هو عمر حسن احمد البشير ويكيبيديا

إن عُمر حسن أحمد البشير هو رئيس جمهورية السودان سابقًا الذي تولى السلطة من عام 1989 وحتى عام 2019، وقد كان بذات الوقت القائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية السابق، كما أنه رئيس حزب المؤتمر الوطني مع العلم أنه في نفس عام توليه السلطة قد تسلم منصب رئيس مجلس قيادة ثورة الإنقاذ الوطني، وكان رئيس الوزراء إضافةً إلى عمله كرئيس للجمهورية، وبقي رئيس لوزراء حتى آذار عام 2017. في عام 2019، تم إزاحة البشير من رئاسة الجمهورية بعد إعلان عن تولي وزير الدفاع أحمد عوض بن عوف مقاليد السلطة في 11 نيسان من ذلك العام.[1]

من هو عمر حسن احمد البشير ويكيبيديا

شاهد أيضًا: سبب عزيز زهير رئيس نادي الترجي الأسبق

عمر حسن احمد البشير السيرة الذاتية

كان عُمر البشير رئيسًا لجمهورية السودان لقرابة 20 عامًا، وفيما يلي أبرز المعلومات الشخصية عنه:

  • الاسم الكامل: عمر حسن أحمد البشير.
  • تاريخ الميلاد: 1/ كانون الثاني/ 1944.
  • مكان الميلاد: منطقة حوش بانقا، ولاية نهر النيل، السودان.
  • مكان الإقامة: الخرطوم.
  • الجنسية: سوداني.
  • المهنة: رئيس السودان السابق.
  • مدة الحكم: 1989 – 2019.
  • عدد الزوجات: 2.
  • الديانة: مسلم.

تهم عمر حسن احمد البشير

وُجّهت إلى عمر البشير الرئيس السوداني السابق العديد من التهم حيث تمت ملاحقته دوليًا بتهمة جرائم الحرب، وغسيل الأموال، وجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها في الحرب التي خاضها في دارفور، وعلى الرغم من ذلك، لقد ظل حاكما للسودان، وتنقل بين البلدان واُعتبر بذلك تحدياً لقرار المحكمة الدولية، ولاحقًا نشأت العددي من المظاهرات ضده بعد أن أصدر قرارًا برفع الدعم الحكومي عن المحروقات، وقد كان عنيفًا بالتعامل مع المظاهرات، أما عن تهمته بغسيل الأموال، فقد وجهت الاتهامات ضده في عام 2019، وتم حبسه عقب ذلك في سجن كوبر في مدينة الخرطوم.

حقيقة وفاة عمر البشير

انتشرت العديد من الإشاعات في الفترة الأخيرة التي تشير إلى وفاة عمر البشير نتيجة إصابته بفيروس كورونا مع العلم أنه بالسجن في الخرطوم الآن، ولكن لم يتم تأكيد أو نفي الخبر، ومن المرجح أنها تبقى إشاعات فقط لا غير؛ لأن مثل هذا الخبر سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي على الفور وعبر القنوات الرسمية باعتباره واحدًا من الشخصيات السياسية الشهيرة في السودان.

ختاما، تعرفنا على من هو عمر حسن احمد البشير ويكيبيديا الرئيس السوداني السابق الذي تم اتهامه بغسيل الأموال وجرائم ضد الإنسانية وتم حبسه إثر ذلك بعد إزاحته من الحكم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق