قصة برجس الدوسري بالتفصيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

قصة برجس الدوسري بالتفصيل، تلك القصة التي لم تنس، على الرغم من مرور وقت على حدوثها، والتي تعتبر من أكثر القصص التي علقت في ذهن كل من سمعها من شدة قساوتها. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على هذا المواطن السعودي المتهم، كما سنتعرف على عمره وأصله وقصته بالتفصيل.

من هو برجس الدوسري ويكيبيديا

إن برجس الدوسري أو برجس فالح جرى الدوسري هو مواطن سعودي، وهو المتهم بقضية تصوير اغتصاب فتاة عمرها 17 عامًا، وهو من مواليد عام 1981 م في المملكة العربية السعودية. وقد ألقي القبض عليه في تاريخ 5 يوليو من عام 2004 م، أي في يوم الاثنين الواقع في 17 جمادى الأولى من عام 1425 هجري، وذلك بتهمة تصويره مقطع فيديو لصديقه وهو يقوم باغتصاب فتاة عمرها 17 عامًا، حيث كان عمره في ذلك الوقت 23 عامًا.

شاهد أيضًا: حقيقة طارق التايب اللاعب الليبي

برجس الدوسري السيرة الذاتية

فيما يلي أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للمواطن السعودي المتهم بقضية تصوير اغتصاب فتاة في السعودية، وذلك وفق الآتي:

  • الاسم الكامل: برجس فالح جرى الدوسري.
  • اسم الشهرة: برجس الدوسري.
  • اسم الأب: فالح جرى الدوسري.
  • تاريخ الولادة: في عام 1981 م.
  • مكان الولادة: في المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: الجنسية السعودية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • الديانة: الديانة الإسلامية.
  • التهمة: تصوير اغتصاب فتاة عمرها 17 عامًا.
  • تاريخ القبض عليه: في يوم الاثنين الواقع في 5 يوليو من عام 2004 م.

شاهد أيضًا: سبب وفاة سلمان رشدي مؤلف كتاب ايات شيطانية

قصة برجس الدوسري بالتفصيل

إن قصة برجس فالح جرى الدوسري بدأت في عام 2004 م، حيث أقدم على تصوير اغتصاب فتاة عمرها 17 عامًا، بعد أن قام بإستجرارها إلى منزله، وذلك لينتقم لصديقه السعودي عبد الرحمن بن هيف بن محمد بن عبود القحطاني الذي كان عمره في ذلك الوقت 19 عامًا، والذي تعرف عليها قبل عامين تقريبًا، ثم حدثت قطيعة بينهما فاستعان بـ “برجس لاستمالتها وإيقاعها ثم تصويرها وابتزازها، بعد أن يقوم صديقهم النيجيري يوسف أبكر محمد عبد الله الذي كان عمره في ذلك الوقت 24 عامًا باغتصابها وفعل الفاحشة أمام الكاميرا، التي كان يحملها برجس الدوسري، وهي كاميرا لجهاز نوكيا قديم كان مشهوراً في ذلك الوقت يدعى “الباندا”، وقد سميت هذه القضية نسبة لهذا الموبايل “بقضية فتاة الباندا”، ثم أدركت الفتاة أنها اقترفت ذنبًا كبيرًا في حق نفسها وفي حق أهلها، فقامت بإخبارهم بالأمر، فذهب والدها شخصيًا إلى الأمير سلمان، الذي أمر بإحضارهم وبدء التحقيق معهم، وبالفعل تم التحقيق معهم، وأثبتت عليهم التهمة، ودخلوا على أثرها إلى سجن السليمانية.

شاهد أيضًا: من هو اللواء تركي حمود العنزي ويكيبيديا

كم عمر برجس الدوسري الحالي

إن عمر المواطن السعودي برجس الدوسري الحالي هو 42 عامًا، فهو من مواليد عام 1981 م في المملكة العربية السعودية. وقد دخل إلى السجن وهو في عمر 23 عامًا، وذلك بعد قيامه بتصوير الفاحشة التي ارتكبها صديقه النيجيري يوسف أبكر محمد عبد الله بفتاة سعودية.

شاهد أيضًا: ما هو مرض طارق التايب اللاعب الليبي

برجس الدوسري وش يرجع

إن أصل برجس الدوسري يرجع إلى قبيلة الدواسر، وهي قبيلة أزدية في الجزيرة العربية، كما أنها قبيلة عربية قديمة، حيث إن قاعدتها الأساسية موجودة في منطقة نجد، وتحديدًا في محافظات وادي الدواسر والسليل الأفلاج والخرج. وهذه القبيلة مقسمة إلى جذمين وهم عبارة عن آل زايد وتغلب، كما تنقسم آل زايد لاثنين وهم آل سالم وآل صهيب، علمًا بأن هذه القبيلة تجمع بين الحضارة والبداوة.

شاهد أيضًا: من هو ألكسندر ترايكوفسكي ويكيبيديا

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا قصة برجس الدوسري بالتفصيل، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا المواطن السعودي المتهم بقضية تصوير اغتصاب فتاة خليجية، كما تعرفنا على عمره وأصله وقصته بالتفصيل.


0 تعليق