هل بطولة الخليج معترف بها من الفيفا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

هل بطولة الخليج معترف بها من الفيفا وهي إحدى البطولات الخليجية التي تقام بتواتر مرة واحدة كل سنتين، وكانت أول مرة لها في عام 1970 م، حيث فازت آنذاك بالكأس دولة ، وسيبيّن موقع مقالاتي من خلال المقال التالي حقيقة اعتراف الفيفا ببطولة كأس الخليج وهل بطولة رسمية أم لا.

هل بطولة الخليج معترف بها من الفيفا

نعم، إنّ بطُولة الخَليج معترف بها من قبل الفِيفا، وجاء قرار اتحاد الفيفا لكرة القدم بالاعتراف ببطولة كأس الخَليج العربي رسميًا، بعد إصرارٍ كبيرٍ من قبل المنتخبات العربية الدولية المُشاركة في هذه البطولة، على اعتبارها واحدة من أهم وأبرز المنافسات التي تقام في القارة الآسيوية والوطن العربي.

متى اعترف الفيفا ببطولة كأس الخليج

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فِيفا” عن اعترافه ببطولة كَأس الخَليج للمرة الأولى عام 2017 م، وذلك منذ انطلاق هذه البطولة عام 1970 في مملكة البحرين، وبذلك يكون الاتحاد الدولي لكرة القدم “فِيفا” وضع بطولة الخَليج ضمن أجندته الدولية، أي بعد حوالي 47 عامًا من انطلاق هذه البطولة.

بعد أن أجبنا على استفسار هل بطولة الخَليج معترف بها من الفِيفا نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم والذي بيّنا من خلاله أنّ الفيفا اعترف بهذه البطولة منذ فترةٍ ليست بالبعيدة.

أسئلة شائعة

  • من هو اكثر منتخب حصل على كاس الخليج؟

    إنّ منتخب الكويت هو المنتخب الأكثر فوزًا في بطولة كأس الخليج لكرة القدم، حيث فاز بها لعشر مرات.

  • كم عدد المنتخبات المشاركة في كأس الخليج؟

    تشارك في بطولة كأس الخليج 8 دول عربية، كلها تقع في منطقة الخليج العربي.


0 تعليق