كاس الخليج كل كم سنه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كل كم سنه فهذه البطولة أحد البطولات التي تتم في المناطق العربية، وهي أحد البطولات التي تلقى اهتماماً كبيراً في المنطقة، وخاصة بين منتخبات الدول التي تشارك فيها كل عام، وفق تاريخها المحدد من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على تاريخ انطلاقها والفترة الفاصلة بين كل انطلاقة.

كأس الخليج العربي

كَأس الخَليج العربي هي بطولة يتم تنظيمها بإدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبالتنسيق مع اتحاد كَأس الخَليج العربي لكرة القدم بدءاً من عام تأسيسه في 2016 ميلادياً، وتقام البطولة حصراً في منطقة الخَليج العربي، وهي المنطقة التي نشارك منتخباتها في هذه البطولة، بالرغم من مشاركة التي لا تطل على الخَليج العربي، وتاريخياَ، بدأت هذه البطولة في العام 1970م، وأول تنظيم لها كان في دولة .

كاس الخليج كل كم سنه

كاس الخليج يقام كل سنتين منذ بداية انطلاقه عام 1970م، وهذه النسخة شارك فيها أربع فرق فقط هم البحرين المستضيف والحاصل على اللقب، السعودية، الإمارات، والكويت، واستمر تنظيم هذه البطولة وفق التحديد ذاته حتى الآن، مع خروج بعض المنتخبات أو توقيفها عن اللعب لأسباب سياسية وعسكرية، مثل منتخب الذي تم إيقافه ومنعه من اللعب أو استضافة البطولة مرات عديدة بسبب حرب الخليج الثانية، كما شهدت هذه البطولة انسحابات لمنتخبات قبل أو أثناء إقامتها وأيضاً لأسباب سياسية وتاريخية.

كأس الخليج ٢٠٢٣

كَأس الخَليج العربي هو النسخة 25 من هذه البطولة العربية الخليجِية بامتياز، ويقام حالياً على أرض العراق، بين: العراق، السعودية، الكويت، البحرين، قطر، ، الإمارات، واليمن، وتجري حالياً المباريات بين هذه الفرق، والتي انطلقت فعلياً من يوم السادس من شهر يناير عام 2023 الحالي، وستنتهي في 19 من يناير، ويذكر أن البلد المستضيف العراق، ستكون هذه المشاركة رقم 16 له من أصل 25 نسخة، وأكثر الفرق المشاركة في هذه البطولة هي قطر التي لم تتغيب عن أي نسخة منها.

بهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان كاس الخليج كل كم سنه والذي تعرفنا من خلاله على هذه البطولة وكل متى تُقام، كما قدمنا بعض المعلومات عن البطولة الحالية 2023.

أسئلة شائعة

  • من اكثر من اخذ كاس الخليج؟

    خلال 25 موسم من هذه البطولة، استطاع منتخب الكويت الوطني تحقيق اللقب عشرة مرات، وهي أكثر دولة حصلت عليه حتى الآن، بدءاً من أول إنطلاقة للبطولة عام 1970م، وبالرغم من أنها لم تشارك سوى 19 مرة فقط فيها.


إخترنا لك

0 تعليق