قائمة هدافين الدوري السعودي عبر التاريخ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

قائمة هدافين الدوري السعودي عبر التاريخ إحدى البطولات الهامة التي تقام في المملكة العربية السعودية، ويقع ضمن قائمة أغلى مسابقات القارة الآسيوية، وتغيّر اسمه على مدار تاريخه عدّة مرات، حتى حمل الاسم الحالي منذ عام 2007 ميلادي، ومن خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي سنتعرف على قائمة هدافي دوري المحترفين السعودي، كما سنتعرف من هو الهداف التاريخي للدوري السعودي.

الدوري السعودي للمحترفين

يعتبر الدوري السعودي للمحترفين أو دوري روشن السعودي إحدى بطولات كرة القدم التي تقام في المملكة العربية السعودية، وتحتل المركز الثاني ضمن قائمة أغلى مسابقة في القارة الآسيوية، حيث تصل قيمتها السوقية إلى 473.70 مليون يورو، وتغير اسم هذا الدوري عدّة مرات، فأطلق عليه اسم الدوري الممتاز، والدوري التصنيفي، وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة، وفي 2007 جرى إلغاء المربع الذهبي، وسُمّي باسمه الحالي.

قائمة هدافين الدوري السعودي عبر التاريخ

سنعرض فيما يلي قائمة هدافي دوري المحترفين السعودي الذين توافدوا على الدوري منذ تأسيس هذه البطولة حتى يومنا هذا، وذلك وفق ترتيب رصيد الأهداف:

ماجد عبد الله

لاعب كرة قدم سعودي الجنسية معتزل، ولد في عام 1977 م، وكان يلعب في مركز الهجوم مع نادي النصر السعودي، ومع المنتخب السعودي، استطاع تحقيق إحدى عشرة بطولة محلية وخليجية وقارية مع فريقه، وما يزال يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف محليًا ودوليًا، ورصيد أهدافه 189 هدف.

ماجد عبد الله

ناصر الشمراني

لاعب كرة قدم يحمل الجنسية السعودية، ولد في 23 نوفمبر / تشرين الثاني عام 1983م، لعبَ لصالح العديد من الأندية منها نادي الوحدة السعودي ونادي الشباب السعودي ونادي الهلال السعودي، وانضم لنادي الاتحاد السعودي حتى نهاية الموسم، ورصيد أهدافه 167 هدف.

ناصر الشمراني

عمر السومة

لاعب كرة قدم يحمل الجنسية السورية، ولد في 28 مارس / آذار من عام 1989 ميلادي، ويلعب في مركز الهجوم، انتقل السومة إلى النادي الأهلي السعودي في يوليو / تموز من عام 2014 في عقد مدته عامين، واستطاع السومة تسجيل ثلاثة أهداف ليكون أول هاتريك يسجله مع النادي، استطاع النادي الأهلي بقيادة السومة تحقيق لقب الدوري بعد غياب مدته 32 عامًا عن الفريق، ورصيد أهدافه 133 هدف.

عمر السومة

فهد الحمدان

لاعب كرة قدم متوفي يحمل الجنسية السعودية، ولد 1966 مK بدأ مشوار فهد الحمدان في نادي منذ موسم 1987 م، واستطاع أن ينال لقب هداف كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مرتين، وكذلك هداف كأس الاتحاد السعودي، وتوفي في 26 أبريل / نيسان من عام، 2013 م، برصيد أهداف 131 هدف.

فهد الحمدان

لاعب كرة قدم يحمل الجنسية السعودية، يجيد اللعب في مركز الهجوم، ولعب لصالح العديد من الأندية المحلية، منها القادسية والهلال، حصل على العديد من الجوائز، أعلن القحطاني اعتزاله اللعب الدولي في 20 أبريل / نيسان من عام 2012 م، ثم عاد في كأس الخليج 2013 م، وفي أبريل 2018 أعلن اللاعب عن اعتزاله، ورصيد أهدافه 112 هدف.

ياسر القحطاني

محمد السهلاوي

لاعب كرة قدم يحمل الجنسية السعودية، ولد في 10 يناير / كانون الثاني 1987 م، لعب لصالح العديد من الأندية صفوف القادسية والفتح والنصر والشباب ونادي التعاون ونادي الحزم ونادي معيذر القطري، كما لعب مع المنتخب السعودي كمهاجم، وما زال لدى نادي الشباب، منذ عام 2005 م وحتى يومنا هذا، رصيد أهدافه 106 هدف.

محمد السهلاوي

سامي الجابر

لاعب كرة قدم يحمل الجنسية السعودية، ولد في 11 ديسمبر / كانون الأول 1972 ميلادي، ويعتبر من أفضل اللاعبين في تاريخ المملكة، فقد خاض منافسات كأس العالم أربع مرات متتالية، وسجل ثلاثة أهداف كرقم قياسي، وعمل كمدرب كرة قدم حتى عام 2018 م، أعلن تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة إعفاء سامي الجابر من رئاسة مجلس إدارة نادي الهلال؛ ليعينه مستشارًا للهيئة العامة للرياضة ومسؤولًا عن العلاقات الدولية، ورصيد أهدافه 101 هدف.

سامي الجابر

من هو الهداف التاريخي للدوري السعودي

يعتبر عمر السومة هو الهداف التاريخي للدوري السعودي، وهو لاعب كرة قدم يحمل الجنسية السعودية، واستطاع تحقيق عدد كبير من الأهداف في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، واستطاع تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف، ونال هذا اللاعب على لقب الهداف التاريخي للدوري السعودي بعد تسجيله هدفًا ثمينًا في شباك نادي الفتح السعودي منذ الجولة التاسعة من بطولة دوري ولي العهد آل سعود في المملكة العربية السعودية للمحترفين.

بهذا، نصل إلى خاتمة مقال اليوم، والذي تعرفنا من خلاله على قائمة هدافين الدوري السعودي عبر التاريخ، وختمنا المقال بالحديث عن الهداف التاريخي للدوري السعودي.

أسئلة شائعة

  • من هو حامل لقب دوري المحترفين السعودي؟

    إنّ حامل لقب دوري المحترفين السعودي هو نادي الهلال.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق