ما هي ملاعب العراق لكأس الخليج 2023 “خليجي 25”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هي  ملاعب لكأس الخليج 2023 “خليجي 25” استعدت دولة العراق بعد منحها شرف استضافة كأس الخليج بنسخته الخامسة والعشرين، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وزاد اهتمامها بالبنية التحتية الرياضية، والملاعب ومرافقها، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع مقالاتي سنلقي الضوء على ما هي مَلَاعب العِراق لكَأس الخَليج 2023 “خَليجي 25”.

ما هي ملاعب العراق لكأس الخليج 2023 “خليجي 25” 

إن مَلَاعب العِراق التي جهزت لإقامة منافسات كَأس الخَليج بموسمه الخامس والعشرين هم ملعب الدولي، وملعب الميناء الأولمبي، حيث سيبدأ كأس الخليج في السادس من يناير الجاري، ويمتد حتى التاسع عشر من ذات الشهر، والذي تشارك فيه ثماني فرق من الاتحاد الخليجي لكرة القدم.

ملعب البصرة الدولي 

إن ملعب البصرة الدولي هو ملعب كرة قدم، يقع في مدينة البصرة الرياضية جنوب العراق، بدأت الحكومة العراقية في بنائه عام 2009 م، وافتتح ملعب البصرة الدولي رسميًا في الثاني عشر من أكتوبر عام 2013 م، ويتسع الملعب إلى نحو خمسة وستين ألف مشجعٍ ومشجعة، وبلغت تكلفة إنشاء وتطوير الملعب أكثر من خمسمائة ألف يورو.


ما هي ملاعب العراق لكأس الخليج 2023

ملعب الميناء الأولمبي 

إن ملعب الميناء الأولمبي هو ملعب كرة قدم، يقع الملعب في مدينة البصرة جنوب دولة العراق، ويتسع استاد الميناء الأولمبي إلى حوالي ثلاثين ألف متفرج، وافتتح في السادس والعشرين من شهر ديسمبر عام 2022 م، وبلغت كلفة افتتاحه إلى نحو ثمانين ألف يورو.



وصلنا إلى ختام مقالنا، والذي تناولنا فيه الحديث عن ما هي ملاعب العراق لكأس الخليج 2023 “خليجي 25″، كما ألقينا الضوء على أبرز المعلومات حول ملعب البصرة الدولي، وملعب الميناء الأولمبي.

أسئلة شائعة

  • كم يتسع ملعب البصرة الدولي؟

    يتسع ملعب البصرة الدولي إلى نحو خمسة وستين ألف متفرج.

  • كم يتسع ملعب الميناء الأولمبي؟

    يتسع ملعب ميناء الأولمبي إلى ثلاثين ألف متفرج.

المراجع

  1. ^twitter.com , IRAQ F.A , 06/01/2023

إخترنا لك

0 تعليق