متى تم افتتاح ملعب الجوهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

متى تم افتتاح ملعب الجوهرة المعروف باسم ملعب مدينة الملك عبدالله في جدة وهو واحد من أهم ملاعب كرة القدم السعودية، موقع مقالاتي من خلال هذا المقال سيتحدث عن ملعب الجوهرة، ومتى تم افتتاح هذا الملعب بالإضافة إلى سعة هذا الملعب من الجماهير.

ملعب الجوهرة

إن ملعب الجوهرة أو ملعب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة هو واحد من أكبر اللاعب في السعودية، تم البدء ببنائه في العام 2012 بأمر من الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، تم البناء بإشراف اتحاد شركة المهيدب السعودية وبيسكيس البجليكة بكلفة قاربت 999 مليون يورو، ليكون من أكثر ملاعب السعودية تكلفةً. [1]

متى تم افتتاح ملعب الجوهرة

تم افتتاح ملعب الجوهرة في مدينة جدة السعودية في الأول من أيار مايو عام 2014 ميلادياً، حيث حضر حفل الافتتاح الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير وولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز آنذاك، حيث تم خلال افتتاح هذا الملعب إقامة مباراة نهائي بطولة خادم الحرمين الشريفين بين نادي الأهلي ضد نادي الشباب، وانتهب هذا المباراة بفوز فريق نادي الشباب وتتويجه باللقب.

كم سعة ملعب الجوهرة

إن ملعب الجوهرة في جدة يتسع لحوالي 62 ألف متفرج، حيث زود الملعب بكراسي مرقمة ومقسمة بطريقة ذكية، حيث تحتوي الطبقة الأولى من المدرجات على 24 ألف كرسي، وكذلك تحتوي الطبقة الثانية على 24 ألف كرسي، بينما تحتوي الطبقة الثالثة على 14 ألف كرسي، دون ذكر مقاعد المقصورة الرئيسية ومنصة الشرف، كذلك يحتوي الملعب على مئات المقاعد المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

إلى هنا نصل إلى ختام سطور مقالنا الذي تكلمنا من خلاله عن متى تم افتتاح ملعب الجوهرة وكذلك ذكرنا معلومات حول هذا الملعب، بالإضافة إلى الحديث عن سعة هذا الملعب من الجماهير.

أسئلة شائعة

  • في أي عام تم البدء ببناء ملعب الجوهرة في جدة؟

    تم البدء بأعمال بناء ملعب الجوهرة في مدينة جدة في العام 2012 ميلادي.

  • أين يقع ملعب الجوهرة؟

    يقع ملعب الجوهرة في القسم الغربي من مدينة جدة في السعودية.

  • هل الدخول إلى ملعب الجوهرة مجاني؟

    كلا إن الدخول إلى ملعب الجوهرة يتم بموجب تذاكر تم شراؤها وتسديد ثمنها.


إخترنا لك

0 تعليق