كم عدد مقاعد ملعب جذع النخلة في البصرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم عدد مقاعد ملعب جذع النخلة في  الذي سيحتضن حفل افتتاح كأس الخليج العربي في النسخة الـ25 المذعن انطلاقه يوم غدٍ الجمعة الموافق لـ 6 يناير / كانون الثاني 2023 م، ووقع الاختيار على هذا الملعب بسبب قدرته الاستيعابية، والتي سيطلعنا عليها موقع مقالاتي من خلال المقال التالي.

ملعب جذع النخلة في البصرة

يعتبر ملعب جذع النخلة هو أحد أكبر وأهم ملاعب كرة القدم في ، يقع في مدينة البصرة الرياضية في العراق، افتتح عام 2013 م، استوحى تصميم الملعب من جذع شجرة النخل التي تشتهر مدينة البصرة العراقية بزراعتها، وقامت شركة 360 Architecture الأمريكية بتصميم الملعب من ضمن مشروع مدينة البصرة الرياضية بالتعاون مع شركة الاستشارات العلمية الهندسية الشهيرة ثورنتون توماسيتي التي قدمت مشاريع ضخمة في مختلف مناطق العالم.

ملعب جذع النخلة في البصرة 

كم عدد مقاعد ملعب جذع النخلة في البصرة

يبلغ عدد مقاعد ملعب البصرة الدولي 65,000 مقعد، حيث تم تهيئة استاد البصرة الدولي أو ما يعرف بملعب جذع النخلة ليتسع لأكبر عدد ممكن من مشجعي كرة القدم، وتجدر الإشارة إلى أنّ الملعب استضاف أول مباراة في عام 2013 م وكانت عبارة عن مباراة دولية بين المنتخب الأردني والمنتخب العراقي.

ملعب جذع النخلة في البصرة 

كم تكلفة ملعب جذع النخلة في البصرة

بلغت التكلفة الإجمالية لتنفيذ مشروع ملعب البصرة الدولي جذع النخلة حوالي 550 مليون دولار أمريكي، ونُفّذ هذا المشروع من ضمن مشروع مدينة البصرة الرياضية التي تضمنت على هذا الملعب، وتم تنفيذ كافة أعمال البناء من قبل شركة عبد الله عزيز الجبوري العراقية بالاتفاق مع شركتين أمريكيتين للمقاولات، ووضع حجر الأساس لهذا الملعب في الأول من يناير / كانون الثاني من العام 2009 ميلادياً، وتم الانتهاء من أعمال البناء والتشييد الحاصلة فيه خلال عام 2013 ميلادياً، ليفتتح على نحو رسمي في 12 أكتوبر / تشرين الأول 2013 م.

بهذا، نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم، والذي تعرفنا من خلاله كم عدد مقاعد ملعب جذع النخلة في البصرة وأدرجنا ضمن المقال بعض المعلومات عن هذا الملعب، بالإضافة إلى تكلفة ملعب جذع النخلة في البصرة.

أسئلة شائعة

  • متى تم بناء ملعب جذع النخلة في البصرة؟

    تم بناء ملعب جذع النَخلة في مدينة البصرة العراقية بين العام 2009 ميلادي وحتى العام 2013 م.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق